إعلان

بالتفاصيل.. طوارئ بمطار القاهرة استعدادًا لزيارة "بوتين"

03:03 م الأحد 10 ديسمبر 2017

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي، حالة الطوارئ؛ تزامنًا مع زيارة الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، الذي يصل القاهرة غدًا الاثنين، في زيارته الثانية خلال عامين.

واستقبل المطار وفدًا أمنيًا روسيًا رفيع المستوى، تفقد استراحات المطار والمهبط، وأطلع على الإجراءات الأمنية استعدادًا للزيارة، وخط سير "بوتين" من المطار إلى مكان عقد جلسة المباحثات مع الرئيس السيسي؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وأطلع على خط سير مغادرته للقاهرة.

وقالت مصادر أمنية بالمطار، في تصريحات الأحد، إن سلطات الأمن بالمطار أغلقت ساحات انتظار السيارات أمام استراحات كبار الزوار، واستراحة رئاسة الجمهورية، مع مضاعفة الخدمات الأمنية.

وأعلنت مصادر أمنية، إغلاق الطريق المؤدي لاستراحة رئاسة الجمهورية مساء اليوم الأحد، وحتى انتهاء زيارة الرئيس الروسي، وسط إجراءات أمنية مكثفة وتمشيط المنطقة بواسطة الكلاب البوليسية، وخبراء المفرقعات، وهو الإجراء الأمني المتبع.

وأضافت المصادر، أن الحرس الجمهوري يتسلم الاستراحة في الساعة الأولى من صباح غدٍ الاثنين؛ لتجهيزها لمراسم وصول الرئيس الروسي واستقباله بالمطار.

ولم تقرر شركة الميناء اتخاذ قرار حول انصراف الموظفين عن العمل قبل الموعد، وأرجأت اتخاذ القرار لحين الاستقرار على موعد الوصول المحدد، وعدد ساعات الزيارة التي من المقرر أن تشهد اتفاقات كبيرة بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان