إعلان

بالصور: مصر للطيران تضم طائرة بوينج .. و تتعاقد على 45 طائرة جديدة

09:26 ص الأحد 10 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد

أنتهت شركة مصر للطيران من ضم 9 طائرات بوينج الي أسطولها خلال عام، وذلك بعد ان وصلت اخر الطائرات الجديدة فجر اليوم الاحد ، وهي من طراز البوينج B737-800 NGs ، قادمة من مصنع بوينج بمدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية إلى مطار القاهرة الدولي، وإنضمت لأسطول الشركة بحروف تسجيل SU-GEN ، وكانت الشركة تعاقدت علي الصفقة كاملة في شهر ديسمبر من العام الماضي ، بقيمة 864 مليون دولار بالتعاون مع شركة دبي لصناعات الطيران Dubai Aerospace Enterprise.

وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه بإنضمام الطائرة التاسعة للأسطول ، تصبح الطائرة رقم 69 في التشغيل الفعلي لطائرات الشركة ، بخلاف الطائرات المؤجرة لشركات آخري ، وتعد رقم 29 من هذا الطراز الموجود بالشركة ، والذي يعد الأكثر رواجاً ومبيعاً في طرازات بوينج 737 من الجيل الجديد .

وأضاف أن الشركة تعمل جاهدة لتحديث وتطوير أسطول النقل الجوي الوطني ، من خلال خطط طويلة ومتوسطة الأجل بما يليق باسمها كواحدة من أعرق شركات الطيران في العالم، والتأكيد على ريادتها فى المنطقة.

وأضاف مسلم ان الشركة تعاقدت على شراء وتأجير ٤٥ طائرة جديدة من أحدث الطرازات العالمية، لشركات بومباردييه وبوينج وإيرباص، في صفقة هي الأكبر في تاريخ الشركة الوطنية ، تقدر بحوالي ٦ مليار دولار يبدأ استلامها خلال عام 2018 وحتي عام 2020.

وأضاف مسلم أن خطة تجديد الأسطول تعتمد على أحدث طائرات ، مجهزة بتكنولوجيا فائقة دائما يقدم ميزة تنافسية من بين شركات الطيران ، تنعكس فى إختيارات الراكب لشركة الطيران ، وإنضمام طائرة جديدة يعنى أن متوسط العمر الزمنى للطائرات يقل، بمعني أن طائرات الشركة من هذا الطراز بوينج 800-737 يصل الـي متوسط 6 سنوات، كما أصبح متوسط عمر الأسطول حاليا بصفة عامة من أحدث اساطيل الطيران بالمنطقة .

من جانبه قال الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن هذا الطراز يتميز بالتطور التكنولوجي ، وأكد أن انضمام صفقة الطائرات الجديدة التى تعاقدت عليها الشركة مؤخراً ، سيؤدي لتخفيض نفقات التشغيل وعمليات الصيانة ، وبالتالي زيادة الربحية وخاصة انها تعد من أقل الطائرات إستهلاكاً للوقود ، مع تقديم المزيد من الرفاهية والخدمات المميزة المقدمة للركاب ، بالإضافة أنها تساعدنا علي توسعة شبكة الخطوط وزيادة الترددات اليومية للرحلات وفتح خطوط جديدة .

فيديو قد يعجبك: