• تفاصيل جولة وزير البيئة لتوزيع أكياس القمامة القابلة للتحلل- صور​

    05:00 م الجمعة 01 ديسمبر 2017

    كتبت- مادي غيث:

    تصوير- روجيه أنيس:

    اختار وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، توزيع الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل، اليوم الجمعة، الذي يوافق إجازة نهاية الأسبوع، ورفض أن يوكل أحد عنه؛ لفعل ذلك؛ لتوعية أصحاب المحلات بأهمية استخدام تلك الأكياس ومدى ضرر الأكياس البلاستيكية العادية على البيئة، طالبا منهم التعاون من اجل بيئة نظيفة خالية من أي ملوثات.

    وبدأ فهمي جولته هو ورجال الوزارة بعد صلاة الجمعة، بسوبر ماركت "مترو"؛ لقياس مدى تجاوب المواطنين مع الأكياس الجديدة.

    وتوجه الوزير، بعد ذلك إلى سوبر ماركت "كارفور"، وتحدث مع المواطنين حول أهمية استخدام الأكياس البلاستيك القابلة للتحلل، وشرح لهم أضرار الأكياس الأخرى على صحة الإنسان.

    وانتقل بعد ذلك الدكتور خالد فهمي، إلى ماركت "خير زمان"، وتحدث مع مسؤولي البيع حول مدى استجابة المواطنين للمبادرة، والذين قالوا إن المواطن كثير السؤال عن أهمية تلك الأكياس، مؤكدين أن إدارة الماركت تجيب عن كل استفساراتهم.

    واختتم فهمي جولته التفقدية، بسوبر ماركت "أولاد رجب"، وقال: "إحنا يهمنا صحة المواطن والوقوف جنبه"، وبهذه الجملة اختتم حديثه أثناء الجولة.

    وأكد الوزير، على أن كل ما تنفذه الوزارة ما هو إلا للحد من الملوثات والأضرار التي تلحق بالبيئة وبصحة الإنسان، وأنها تؤدي دورها للحد والقضاء على جميع الملوثات التي تضر الإنسان؛ فهذا دورها وواجبها، ويجب على المواطنين التعاون معها في هذا الأمر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان