إعلان

"الأعلى للثقافة" يبدأ إعادة الهيكلة وتغيير نظام الجوائز

01:14 م الجمعة 01 ديسمبر 2017

الدكتور حاتم ربيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
قال الدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، إن هناك حلًا قانونيًا، توصل له الدكتور جابر نصار، لأزمة تأخر الجوائز عامًا؛ منذ عام 1967، بسبب الحرب.

وأضاف ربيع في تصريحات لمصراوي: "عقدت اجتماعًا موسعًا مع عدد من كبار المثقفين؛ لإعادة هيكلة المجلس، سواء في طبيعة عمل المجلس أو كيفية سير اجتماعات اللجان والأنشطة المقدمة، وإعادة هيكلة المجلس، تكون خطوة خطوة وليس دفعة واحدة".

وأضاف: "بدأنا إعادة هيكلة المجلس وتلافي المشاكل التي تواجهنا بالأزمة التي نعاني منها منذ عام ١٩٦٧، عندما توقف المجلس عن منح جوائزه التقديرية والتفوق والنيل عاما كاملا بسبب الحرب، وهو ما ترتب عليه أن يظل توزيع الجوائز متأخرا عاما، فمثلا الدورة المقبلة عام 2018 يصوت المجلس خلالها على جوائز عام 2017، مما يتسبب في وجود خلل كبير و"لخبطة" للمتقدمين والمصوتين والجمهور".

واستكمل ربيع: "وجد الدكتور جابر نصار عضو اللجنة، حلا قانونيا لهذه المشكلة، واقترح دمج جوائز عامين في عام واحد هذه الدورة حتى نتلافى هذه الأزمة ولا تستمر هذه "اللخبطة" وإذا تمت الموافقة على هذا الاقتراح الذي يُدرس قانونيا الآن نكون بدأنا على الطريق الصحيح لتلافي أي عوائق الفترة المقبلة.

كان الدكتور حاتم ربيع أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، بدأ إعادة هيكلة قطاعات المجلس؛ عقب الانتهاء من التشكيل الجديد للجان المجلس؛ ليتلافى بعض المعوقات والانتقادات الموجهة لأداء المجلس خلال الفترة الماضية.

فيديو قد يعجبك: