إعلان

الإسكان: نتفاوض مع أهالي "الاتكة" للقضاء على آخر منطقة عشوائية بالسويس

03:40 م الخميس 09 نوفمبر 2017

الدكتور أحمد عادل درويش

كتب - محمد عبدالناصر:

اجتمع الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، اليوم الخميس، مع اللواء أحمد حامد محافظ السويس، وممثلين عن هيئة قناة السويس، بمشاركة ممثلين عن أهالي منطقة "الاتكة"؛ للتحاور والتفاوض معهم للوصول لحلول تطوير المنطقة بحي عتاقة.

وتقع منطقة "الاتكة" شمال ميناء الأدبية، وهي أرض تتبع ولاية قناة السويس، ومساحتها حوالي 5 أفدنة، ويعمل أغلب أهلها في القطاع التجاري (محلات، وكافتريات)، لخدمة سيارات النقل المتراصة أمام ميناء الأدبية، ويعيش فيها حوالي 140 أسرة في مساكن عشوائية غير ملائمة.

وتعتبر "الاتكة"، آخر منطقة عشوائية بمحافظة السويس، وبعد تطويرها سيتم إعلان المحافظة خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة.

وأسفر الاجتماع، عن قبول الأهالي اختيار قطعة أرض بديلة قريبة منها، وبناء منازل جديدة لهم تناسب طبيعة حياتهم، وطلبوا أن تشتمل على خدمات من ملاعب ومدارس وغيرها.

وتم الاتفاق، على تشكيل لجنة مشتركة من المحافظة وهيئة قناة السويس؛ لحصر وتدقيق أعداد الأهالي بالمنطقة، والاستماع لطلبات الأهالي وآرائهم في تطوير المنطقة.

الجدير بالذكر، أنه كان يوجد بمحافظة السويس 5 مناطق عشوائية غير آمنة، هي منطقة اليهودية، عزبة الصفيح، وورش السكة الحديد، تم تطويرها، والانتهاء من تنفيذ 14 عمارة سكنية بإجمالي 336 وحدة، وتم نقل وتسكين الأهالي بها، وجارٍ العمل على تقنين أوضاع أهالي منطقة عرب دبور.

فيديو قد يعجبك: