إعلان

التعليم العالي: منح مقدمة من هيئة "فولبرايت" لتنمية قدرات شباب الباحثين

11:08 ص الخميس 09 نوفمبر 2017

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا شبل:

قدم الدكتور حسام الملاحي، مساعد وزير التعليم العالي للعلاقات الثقافية والبعثات، تقريرًا حول المنح المقدمة من هيئة (فولبرايت) لتنمية قدرات شباب الباحثين من أعضاء هيئة التدريس للعام 2018.

وذكرت وزارة التعليم العالي، في بيان اليوم الخميس، أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بضرورة الاهتمام بشباب الباحثين وتنمية قدراتهم البحثية والعلمية والتدريبية؛ للمساهمة في تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة في مصر 2030، وكذلك الاستفادة من المنح المقدمة من الهيئات الدولية ومنها هيئة فولبرايت.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي –في بيان لها-، يمكن للمتقدمين معرفة مزيد من التفاصيل والشروط من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الآتي: (http://www.cies.org/system/files/private-documents/fulbrigh-EJFDP-instructions-2018.pdf)،و (https://iie.embark.com/apply/visitingscholars).

وأشار تقرير المنح إلى أن آخر موعد للتقدم هو 1 ديسمبر المقبل، وتصل مدة برنامج المنحة إلى 10 أسابيع بإحدى الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية تبدأ اعتبارا من 8 يوليو حتى 16 سبتمبر 2018 في مجال الصحة العامة.

وأضاف التقرير أن برنامج المنحة يركز على منهجية التدريس، وعلم التربية، وتطوير المناهج، والتكنولوجيا التعليمية، والقيادة في التعليم، والتعليم العالي في الولايات المتحدة، وإدارة التعليم العالي، وهياكل الدعم الأكاديمي، ومنهجية البحث، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الثقافية والمجتمعية المختلفة.

جدير بالذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات في هذه المنح.​

فيديو قد يعجبك: