إعلان

بابا الفاتيكان يقيم مأدبة طعام خاصة في منزله تكريمًا لشيخ الأزهر

08:14 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

البابا فرنسيس والإمام الأكبر أحمد الطيب

روما - أ ش أ:

وجه البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الدعوة لفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، لتناول الطعام في منزله، حيث أقام له مأدبة خاصة، تكريما له وللوفد المرافق، وذلك في لمسة أخوية معبرة، عقب لقاء القمة، الذي جمعهما اليوم الثلاثاء في المقر البابوي.

وذكر بيان للأزهر الشريف أن البابا فرنسيس اصطحب فضيلة الإمام الأكبر، سيراً على الأقدام، إلى منزله القريب من المقر البابوي، وأخذ كل منهما بيد الآخر في مشهد يعبر عن الأخوة الصادقة التي تربط بين الرمزين الدينيين الأبرز في العالم، واستمر هذا اللقاء الأخوي قرابة الساعتين ونصف الساعة في جو مفعم بروح المحبة والأخوة .

كان القطبان الدينينن الكبيران قد اتفقا، خلال جلسة حوار مطولة، على أهمية العمل المشترك بين الأزهر الشريف والفاتيكان في تبني حوار جاد بين الشرق والغرب وبين جميع الأطراف، لحل النزاعات والتأكيد على براءة جميع الأديان من دعاوى العنف والتطرف.

ويمثل اللقاء قمة تاريخية بين الرمزين ليست الأولى من نوعها؛ وهي دليل عملي على استمرار تقوية أطر الحوار الحضاري بين الشرق والغرب، وتنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والفاتيكان من أجل ترسيخ قيم السلام، ونشر ثقافة التسامح والتعايش بين مختلف الشعوب والدول، وحماية الإنسان من العنف والتطرف.

واحتلت قضايا النزاعات الطائفية والاضطهاد الديني والعنصرية إلى جانب قضايا نشر السلام والتسامح وقيم العدل والمساوة صدارة مباحثات فضيلة الإمام الأكبر مع قداسة البابا فرانسيس.

وتطرق الحديث بين شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان إلى بحث الجهود المشتركة من أجل السلام وخاصة ما بعد مؤتمر السلام العالمي الذي عقده الأزهر ومجلس حكماء المسلمين بالقاهرة، وحظيت رسالة شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان باهتمام بالغ وواسع النطاق في مختلف الأوساط الشرقية والغربية.
كما رحب البابا فرانسيس بتواجد شيخ الأزهر الشريف في روما، وأكد أنه يعتز بشخص شيخ الأزهر وبنشاط فضيلته المكثف لنشر قيم السلام و المحبة والعيش المشترك بين البشر عالميا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: