إعلان

وزير شئون "النواب": لا تعارض بين الانتخابات النقابية والرئاسية

03:48 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

المستشار عمر مروان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، عدم وجود تداخل بين الانتخابات الرئاسية والانتخابات العمالية المقبلين حال إقرار مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي كما هو مقدم من الحكومة.

جاء ذلك خلال مناقشة المجلس برئاسة علي عبد العال، اليوم الثلاثاء، مشروع قانون بإصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي.

وكانت تصريحات "مروان" ردًا على تساؤل مباشر من رئيس مجلس النواب، عن مدى وجود تعارض بين موعد إجراء الانتخابات الرئاسية والعمالية، إذا نص مشروع القانون كما يطالب بعض النواب على منح تشكيلات المنظمات النقابية المنتخبة حاليا مدة 6 أشهر؛ حتى يتم انتخاب التشكيلات الجديدة من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية لمشروع القانون بعد إقراره رسميا وليس 3 أشهر كما جاء فى مشروع قانون الحكومة.

وأوضح مروان، أن المدة في مشروع القانون تم وضعها بالتوافق بين الحكومة ولجنة القوى العاملة التي أحيل إليها مشروع القانون ورأيناها مناسبة لاتخاذ الإجراءات لإجراء الانتخابات العمالية، مشيرًا إلى أن الانتخابات الرئاسية ستكون فى شهر أبريل المقبل واللائحة التنفيذية لمشروع القانون ستصدر أواخر فبراير المقبل، لذا فالانتخابات العمالية ممكن أن تجرى في أقل من 3 أشهر، ومن الممكن في شهر واحد لذا لن يكون هناك تداخل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان