إعلان

ممثل اليابان بـ"شباب العالم": التنظيم سبب نجاحنا.. ولا يمكن لفرد تغيير العالم

11:46 ص الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

منتدى شباب العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث: 

قال "هيروتاكا كويكي"، المؤسس والمستشار لبرنامج الشباب الياباني للاستدامة: إن هدفنا خلق الأماكن لكي يشارك فيها جميع الأشخاص، وتقديم آليات ديمقراطية ليس فقط لليابانيين ولكن لكل من يعيش في اليابان.

وأضاف "كويكي"، خلال كلمته في الجلسة الأولى بفعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، اعتقد أن طريق الشباب الياباني ليس مقصورا عليه فقط، فنحن جزء من العالم، ولست متأكدًا هل يعرف الناس كثيرًا عن أهداف التنمية المستدامة، وأهم أطرها؛ لتوجيه الشباب حتى عام 2030، وأي طريق يسلكونه؟ حتى لا نترك أحدًا في الخلف.

وقال "هيروتاكا كويكي": "إن الإلهام والأفكار تأتي من الشراكة ولا يمكن لفرد أن يغير العالم".

وأردف، أن التنمية خاصة بالبلدان النامية، والمتقدمة أيضا، ويجب أن يستند العمل على الشباب؛ للتوصل إلى أهداف هذه التنمية، كما أن نجاح اليابان يعود إلى طريقة تنظيمنا، وهذا لا يتم إلا من خلال الأفراد.

ولفت إلى أن أهم القضايا التي تعوق المجتمع للتوصل إلى التنمية، الانفراد بالقرارات وعدم المساواة، فالانفراد يتعلق بمنع الشباب من أن يتحدث وأن يرددوا أمانيهم، حتى داخل الأمم المتحدة الحكومات تعوق ذلك، متابعًا "الشباب جزء من المؤسسة فكيف لنا أن نمنعهم من الحديث؟!"

وقال: "أعتقد أن البعض تناول الجزء الثاني من ورقة بنما التي أظهرت إلى أي مدى الشركات تستنفد الاقتصاد الدولي؛ لكي تمنمع الناس من الابتكار، هذا يحدث في العالم ويقيد مشاركة الناس، ويجب إلقاء الضوء على الفرد، ونؤكد أن هذه قضايا خاصة بالجميع، ونحاول أن نعالجها ولا نمنع الابتكار، لأن هذه المسأله تعوق الشباب من العمل سويًا.

واختتم كلمته "نحتاج للمجال الجماعي المخترع الذي يتحدث باسم الشباب، وهو الشيء الذي نفكر فيه ونتحدث عنه، نرى أن هذه مهمتنا وهذه المنصة اليابانية من أجل الاستدامة".

فيديو قد يعجبك: