إعلان

ناشطة إيزيدية: "داعش" أوهم شباب العراق أن اغتصاب النساء طريق الجنة

11:10 ص الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

الناشطة الإيزيدية لمياء بشار

كتب- محمود مصطفى:

قالت الناشطة الإيزيدية لمياء بشار، إن تنظيم داعش اختطف مجموعة من النساء وقتل بعضهن مع الرجال، حيث قتلوا 80 فتاة من قريتها بمنطقة سنجار بالعراق، وأخذوا البنات سبايا وكنت هي واحدة منهن.

وأضافت "بشار"، خلال كلمتها في جلسة "تحديات وقضايا تواجه شباب العالم.. سبل المواجهة لصناعة المستقبل"، باليوم الثالث لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، "كانوا يقيمون قاعات كبيرة مثل السوق، ويمر كل داعش ويأخذ الفتاة التي يريدها، متابعة: "باعوني خمس مرات وكانوا يعلقون صور الفتيات وأسفلها سعرها".

وتابعت: "شاهدت جميع أنواع الجرائم من تنزيم داعش خلال ثمانية أشهر، فالإيزيدة أقلية صغيرة تعيش من آلاف السنين بالعراق، وهي ديانة مضهطدة بالعراق، وتعرضنا 74 حملة إبادة جماعية".

وأضافت: "جئنا هنا لكي أحكي للعالم، وأعطي درش للشباب، داعش يكذب على الشباب، ويوهمهم أنهم إذا اغتصبوا النساء وقتلوا الأطفال والرجال يدخلون الجنة، لدرجة أنهم كانو يختطفون الأطفال أبناء الثمانية أشهر، ويدربون الأطفال في معسكرات التدريب"، وكانوا يصفوننا بالكفار".

وأردفت: "شاهدت كل شيء بعيوني، كانوا يغتصبون الأطفال أبناء الثمانية سنوات، ويقولون للشباب اقتلوا أهلكم فهم كفار".

يشارك في فعاليات المنتدى، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو 3 آلاف شاب من 100 دولة.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.​

فيديو قد يعجبك: