إعلان

"ساويرس" عن اعتقال السعودي صالح كامل: "لا يمكن أن يكون له يد في الفساد"

11:23 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

رجل الأعمال نجيب ساويرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث:

رد رجل الأعمال نجيب ساويرس، على سؤال احد متابعيه على صفحته الرسمية "تويتر"، حول تأثير اعتقال رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل بالسلب على الاقتصاد المصري، خاصة أنه من كبار المستثمرين في مصر.

ليرد عليه ساويرس قائلًا: "الشيخ صالح كامل شخصية عظيمة ولا يمكن أن يكون له يد في فساد أو تآمر ولن يؤثر هذا على مصر، ولكنه يؤثر على السعودية لما له من مكانة واحترام".

كان الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل السعودية، أصدر سلسلة من المراسم الملكية، أول أمس السبت، أوقِف على إثرها 11 أميرًا و38 وزيرًا حاليًا وسابقًا إلى جانب عدد من المسؤولين ورجال الأعمال، في أكبر حملة ضد الفساد تشهدها المملكة منذ تأسيسها قبل نحو 80 عامًا.

وذكرت وسائل إعلام أن أسماء الموقوفين تضمّنت: "الملياردير السعودي الوليد بن طلال، وزير الحرس الوطني المعفي الأمير متعب بن عبدالله، رئيس الديوان الملكي السابق خالد التويجري، نائب وزير الدفاع السابق الأمير فهد بن عبدالله بن محمد، وزير المالية السابق إبراهيم العساف، رجل الأعمال صالح كامل وأبنائه، مالك مجموعة قنوات MBC الوليد البراهيم، محافظ هيئة الاستثمار السابق عمرو الدباغ".

وانطوت أبرز التُهم الموجّهة إلى الموقوفين حول "فساد، غسيل أموال، تلاعب بأوراق مشاريع مدن اقتصادية، توقيع صفقات غير نظامية، اختلاسات وصفقات وهمية، رشاوي".

unnamed

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان