إعلان

أكاديمي فرنسي: منتدى شباب العالم في مصر تلاقٍ حقيقي للحضارات

12:16 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

منتدى شباب العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال أستاذ الثقافات الفرنسي جان فرانسوا، إن للحضارة بعدين أحدهما مادي مثل تأصل الزراعة في مجتمع ما، والحِرف، والثاني معنوي مثل: الثقافة، الدين، القيم، الحياة، والروح، وكلا البعدين يكملان بعضهما البعض.

وأكد، أنه بدون الحضارات لن تكون هناك جدوى، وسندمر الماضي وكل ما جاء قبلنا، مشيرًا إلى أن منتدى شباب العالم المنعقد بمصر حاليًا، يمثل بالفعل تلاقيًا حقيقيًا للحضارات.

وأضاف فرانسوا خلال كلمته بجلسة "اختلاف الحضارات والثقافافت .. صدام أم تكامل؟" المنعقدة الآن بمنتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الأمة تعرف بثقافتها وحضارتها، فالإنسان يتواصل بفضل ثقافته، وحين يكون هناك أشخاص من ثقافات مختلفة فإنهم يكونون بمثابة السفراء لثقافاتهم.

وأكد فرانسوا، أنه لا يمكن الدخول في صراع اليوم مع أشخاص نتبادل ونتشاطر ونتحدث معهم، قائلًا: "إننا لا ندمر إلا ما نخشاه أما ما نفهمه فإننا ننفتح عليه ونتحاور معه"، مضيفًا، أن الثقافات هي الملكية المشتركة للأمم، ونتيجة الاعتماد المتبادل لأنشطتنا المختلفة على كافة الأصعدة بغية الوصول إلى فكرة العيش سويًا.

وتابع: "إن الحضارة يمكن أن تكون امتدادًا للملكية العامة المشتركة للأمم جمعاء، وهذا الفكر يسمح لنا بتبادل وتشاطر الثقافات، وتوظيف الدين والسياسة، ويربط بينهما الجانب الثقافي.

وشدد فرانسوا، على أنه لا يجب أن الاعتقاد بأن الحضارة عبارة عن أشياء يمكن إخفاء عناصرها بمرور الوقت كالتاريخ، العادات، التقاليد، الكتب، والمعرفة، ولكن الحضارة تُبنى باستمرار واضطراد ولديها ماض وحاضر ومستقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان