إعلان

تأجيل الجلسة الصباحية لـ"النواب" 30 دقيقة لعدم اكتمال العدد القانوني

11:23 ص الإثنين 06 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أجَّل السيد الشريف وكيل مجلس النواب، الجلسة العامة الصباحية، نصف ساعة لعدم اكتمال العدد القانوني؛ لتبدأ في العاشرة والنصف، بدلًا من العاشرة؛ طبقا لقرار الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس.

وستناقش الجلسة عددًا من القضايا الهامة، في مقدمتها تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا أو لاسلكيا وتداولها والاتجار فيها.

كما تناقش الجلسة، تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة، وتقرير لجنة الثقافة والإعلام والآثار عن مشروع قانون مقدم من النائب أسامة هيكل و87 نائبًا آخرين بشأن إنشاء نقابة الأثريين.

ومن المتوقع أن تشهد الجلسة أخذ الرأي النهائي على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تنظيم إنشاء الهيئات الشبابية، علاوة عن مناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 227 لسنة 2017 بشأن الموافقة على الاتفاق المبسط مع الوكالة الفرنسية للتنمية، حول مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية، الذي يتيح للوكالة الفرنسية تسهيلا ائتمانيا في صورة تمويل يبلغ 100 مليون يورو، وهو الاتفاق الموقع في القاهرة بتاريخ 16 مايو الماضي.

وينظر مجلس النواب، بجلسته العامة تحديد موعد نظر 11 طلب مناقشة عامة، تشمل طلب محمد سعد تمراز عن سياسة الحكومة بشأن تطوير وتشغيل شركات الغزل والنسيج وتسويق منتجاتها، وأيضا سياسة الحكومة بشأن أراضى أملاك الوزارات وإمكانية تملكها أو إيجارها لاستغلالها للصالح العام ولمصلحة المواطن، ومن النائب عصام الصافى عن سياسة الحكومة لمعالجة المشاكل التى تواجه المواطنين الذين فقدوا أو تلفت منهم البطاقات التموينية.

فيديو قد يعجبك: