إعلان

بالصور- تفاصيل تسليم وحدات "دار مصر" بـ6 أكتوبر وتحذيرات للحاجزين

03:55 م الأحد 05 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبدالناصر:
بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تسليم وحدات المرحلة الأولى بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، في مدينة 6 أكتوبر.
وأكد المهندس خالد سرور، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أنه تم تسليم عدد من العمارات ضمن الزون الأول لوحدات "دار مصر" المرحلة الأولى للحاجزين، ويتم الآن إنهاء إجراءات التسليم بين الحاجزين والبنك، وفقًا لأرقام العمارات: (2، 5، 6، 9، 10، 11، 12، 13، 14، 15، 145، 146، 147، 148، 149، 150).
وأضاف "سرور" لـ"مصراوي"، أن التسليم 15 نوفمبر الجاري، وسيتم تسليم الدفعة الثانية من وحدات المرحلة الأولى من مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" بواقع 17 عمارة، بواقع أرقام: (1، 3، 4، 7، 8، 133، 134، 135، 136، 137، 138، 139، 140، 141، 142، 143، 144)، وفيما يلي تفاصيل التسليم:

طريقة التمويل العقاري
يقول عبدالله رشدي، نائب المدير التنفيذي لصندوق التمويل العقاري، إن جميع وحدات دار مصر متاحة لشروط التمويل العقاري، ويستطيع أي حاجز عند استلام الوحدة الاختيار بين سداد ثمن الوحدة على 16 "شيكًا"، قيمة الشيك 18 ألف جنيه، أو الدخول في مبادرة التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي ووافقت عليها البنوك، بفائدة تتراوح بين 7 %، و8 % على 20 سنة.
وأضاف "رشدي" في تصريح خاص لـ"مصراوي"، اليوم الأحد، أنه لابد للحاجز من إحضار صورة من البطاقة الشخصية، وخطاب بالمرتب، وأصل الخطاب الوارد من وزارة الإسكان، والتوجّه لأي بنك ضمن مبادرة التمويل العقاري، وسيتم تمويل الحاجز بشكل فوري.
وأشار نائب المدير التنفيذي لصندوق التمويل العقاري، إلى فتح حساب بنكي بقيمة 5 آلاف جنيه، تُردّ بعد انتهاء دفع ثمن الوحدة بالكامل للحاجزين، بجانب دفع رسوم النظافة والصيانة.

تحذيرات لحاجزي "دار مصر"
حددت وزارة الإسكان مجموعة من التحذيرات وجهتها إلى حاجزي مشروع "دار مصر"، لابد من اتباعها، وجاءت كما يلي:
- الحفاظ على الواجهات الخارجية، وعدم إقامة "مناشر" بالتراسات، أو "طبق دش" منفصل.
- الالتزام بأماكن التكييف المحددة لكل وحدة، وعدم المساس بالحوائط الداخلية.
- غير مسموح بعمل صرف منفصل للوحدة بخلاف صرف العمار.
- سطح الوحدة خدمة عامة لجميع قاطني العمارة.​

وحددت وزارة الإسكان بعض الشروط لساكني الدور الأرضي:
- يسمح بتركيب حديد كريتال للحماية على الشبابيك، والالتزام بالشكل الموحد الذي يُعتمد من جهاز المدينة.
- حال إتاحة حديقة يحق الانتفاع بها للدور الأرضي، بحيث يسمح بإقامة سور شجري حول الحديقة بارتفاع لا يزيد على 1.5 متر، وفي حال إقامة سور من السلك أو الخشب لا يزيد طوله على 80 سم، ويسمح بإقامة سلم حديد لربط الوحدة بالحديقة، عن طريق تراس الدور الأرضي على أن يعتمد من جهاز المدينة.
- يسمح بإقامة تندة وفقًا للنموذج الموحد الذي يُعتمد من جهاز المدينة؛ للتغطية الأفقية للتراسات المكشوفة، على أن يتم الالتزام بالخامة واللون، ويتم التنفيذ تحت إشراف جهاز المدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان