إعلان

وزير التموين: إعلان أسعار توريد القمح في منتصف مارس المقبل

04:19 م السبت 04 نوفمبر 2017

على المصيلحى وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

عقد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا للجنة العليا للقمح، لمراجعة خطط الجهات المسوقة للاقماح المحلية وحصر أماكن التوريد والتخزين فى إطار الاستعداد المبكر لموسم القمح الجديد، الذى يبدأ فى منتصف إبريل من العام المقبل.

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين فى تصريحات، السبت، إن الحكومة حريصه على دعم وتأمين شراء محصول القمح المحلى من المزراعين وفقا للأسعار العالمية مع الأخذ فى الاعتبار تكلفة كل عناصر الإنتاج وهو ما استقر عليه مجلس الوزراء بإعلان أسعار التوريد فى منتصف مارس القادم وشدد الوزير على ضمان توفر السيولة المالية لدفع مستحقات الفلاحين أولا باول دون تأخير.

ووجه الوزير اللجنة العليا للقمح بضرورة استكمال لجان استلام القمح على مستوى المديريات والإدارات ونقاط التجميع والشون والصوامع وتدريبهم بما يضمن أداء الخدمة بشكل احترافى.

وكلّف الوزير جهات التسويق المختلفة بتوفير كميات كافية من الأجولة الجوت وتسليمها للفلاحين دون دفع مبالغ تامين حتى تحقق أعلى معدلات الحافظ على خصائص القمح المصرى.

وشدد الوزير خلال الاجتماع على مراجعة السعات التخزينة للقطاع العام وعدم السماح للقطاع الخاص بالمشاركة ى التسويق إلا من خلال استئجار والمشاركة اللازمة وإدراتها من خلال اللجان الحكومية.​

فيديو قد يعجبك: