إعلان

خالد منتصر يرد على سمير صبري: "عار"

02:27 م السبت 04 نوفمبر 2017

المحامي سمير صبري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
رد الدكتور خالد منتصر علي البلاغ المقدم ضده من قبل المحامي سمير صبري اليوم بسبب نشر منتصور صورة منحوته لفنان غربي على صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: "كارثة أن يقدم مثل هذا البلاغ في مصر التي ولد فيها فن النحت وفي القرن الحادي والعشرين الذي صعد فيه البشر إلى المريخ، الاستاذ المحامي والشيخ خالد الجندي الذي حرضه بقوله مافيش محامي دكر يخلصنا من خالد منتصر لم يهتز له جفن ولم يستفز من نكاح البهائم ونكاح الزوجة الميتة ونكاح طفلة السادسة ولكنه استفز من تمثال على صفحتي!!، و أطالبه بأن يختصم معي وزير الثقافة الذي يعرض لوحات مخلة بالآداب من وجهة نظره".
وطالب منتصرفي تصريحات لمصراوي، السبت، بأن يمسك المحامي سمير صبري، معولاً مع الشيخ خالد وجميع المشايخ الغاضبين ويذهبوا إلى جدران المعابد الفرعونية وساحاتها ليشطبوا ويحطموا كل تمثال ورسم عاري.
وأضاف: "أطالبه بحرق ألف ليلة وليلة وأشعار أبي نواس، بل وكتب الأحاديث والفقه التي ذكرت الفعل الجنسي وأسماء الاعضاء الجنسية صراحة، من لم يستفزهم مشهد الطفل الفقير العاري واستفزهم منظر تمثال عاري، إنه عار!! وأعتقد أنه اهدار لوقت سيادة النائب العام الذي من المؤكد أنه سيعتبره عبثاً.
واختتم منتصر تصريحاته: "أخيراً أرفض الوصاية، ولا أحد يحمل توكيلاً ربانياً، ولن أشطب صورة التمثال وعلى الوطن كله أن يختار أحد طريقين طريق الحضارة أو طريق التخلف وسيطرة الكهنوت والتفتيش في الضمائر".
وكان سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا، قد تقدم ببلاغ إلى المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، ضد الدكتور خالد منتصر، وطالب بمحاكمته العاجلة أمام المحكمة المختصة لنشره صورًا لتمثال اغتصاب بروزربينا، المنحوتة الفنية المشهورة للنحات الإيطالي جيان لورينزو برنيني في العام 1621، على صفحته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووصف التمثال بأوصاف جنسية فاضحة بنوع من الجرأة والانكشاف، ودافع المبلغ ضده عن مسلكه بان هذا التمثال يعد عملا فنيا.​

فيديو قد يعجبك: