إعلان

بالصور.. معهد ناصر يستعين بـ"مُهرج" لدعم مصابي "الروضة"

04:00 م الخميس 30 نوفمبر 2017

كتب - أحمد جمعة:
بـ"مُهرج"، ومجموعة من الألعاب، توجه فريق من أساتذة العلاج النفسي لمستشفى معهد ناصر؛ لتقديم الدعم النفسي للناجين من حادث الروضة الإرهابي، وإزالة التأثيرات السلبية التي أوقعها عليهم الحادث.

واستعان فريق الدعم النفسي بوفد من السيرك القومي، الذين ارتدوا زي المهرج؛ للتخفيف من الآثار النفسية للمصابين خاصة الطفل آدم عبد الحليم 5 سنوات، الذي أصيب بطلقات في ساقه وظهره وقت وقوع الحادث.

وأسفر الحادث عن استشهاد 309 أشخاص، وإصابة العشرات، فيما يمكث نحو 20 مصابًا بالقاهرة لتلقي العلاج بمستشفيي معهد ناصر ودار الشفاء منذ وقوع الحادث قبل ستة أيام.

ويقول الدكتور محمد علي، مدير إدارة الإعلام بالأمانة العامة للصحة النفسية، إنّ الأمانة وجهت فريقين من الأطباء النفسيين إلى مستشفيي معهد ناصر ودار الشفاء لتقديم العلاج النفسي والمساعدة للمصابين وأسرهم، الذين أصيبوا بتداعيات نفسية جراء الحادث، موضحًا أن الفريق الذي تواجد بمعهد ناصر تحدثوا مع الطفل آدم لتغيير حالته النفسية، واستعانوا بأعضاء من السيرك ومجموعة من لعب الأطفال لإهدائها إليه وتسليته.

وشارك الدكتور هاني راشد، مدير عام معهد ناصر، في تقديم الدعم النفسي للطفل، والتقط معه الصور بصحبة أعضاء السيرك.

وأضاف "علي" في تصريحات لمصراوي، أنّه بمجرد وقوع الحادث تم رفع حالة الاستعداد بمستشفيات أمانة الصحة النفسية البالغ عددها 18 مستشفى، خاصة المجاورة لموقع الحادث في بورسعيد، والعزازي بالشرقية؛ لعلاج المتضررين من الحادث نفسياً، موضحًا أنه يتم تقديم الدعم للحالات التي شاهدت الحادث وأسرهم.

وأشار إلى أن الدعم الذي يقدمونه للأهالي والأطفال "متخصص جدا، أولويات أي حد أن يبعد عن مكان الحادث، وتوفير سكن ومأوى بشكل نستطيع تأمينه، وأسمع منه لو كان عاوز يتكلم عن الحادثة وينقل المشاعر من خوف وفزع، ويحكي لو حابب، فمجرد وجودي جنبه بيكون مطمئن ليه، بخلاف تقديم الدعم ويكون الفريق حاسس بيه".

فيديو قد يعجبك: