إعلان

مسؤولان بالزراعة يكشفان سر إيقاف شحنة "فواكه" قبل تصديرها إلى الخليج​

04:41 م الجمعة 03 نوفمبر 2017

وزارة الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أوقفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الجمعة، شحنة محاصيل زراعية، لشركة (أ-ن-ف) للتصدير، كانت متجهة إلى الخليج.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الشركة تعمل في السوق المصري، ولها العديد من عمليات التصدير، وأن هذه المرة الأولى التي يتم إيقاف شحنة لها.

وأضاف المصدر، أن الشحنة كانت متجهة إلى البحرين، بحجم 50 طنًا من الخوخ والفرولة والرمان، المحظور منها البروكلى، والجوافة، والفلفل الألوان.

وقال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الشركة لم تستخرج شهادة، تفيد أن الكميات خالية من متبقيات المبيدات، والإجراءت التي اتبعتها الوزارة تهدف للقضاء على مثل هذه المحاولات، حرصًا على عدم تعرض المحاصيل المصرية للحظر مرة أخرى.

وأضاف عبد الدايم في تصريح خاص لمصراوي، أن مصر عانت من مشكلة المتبقيات لمدة ليست بالقليلة، وبالتالي لا تهاون في هذا التلاعب، مشيرًا إلى أن الوزارة أوقفت عمليات التصدير لتلك الشركة مؤقتاً.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أنه حال تكرار تلك الواقعة من نفس الشركة، سيتم إيقافها نهائيا وستكون هنا إجراءات أكثر صرامة، مشيرًا إلى أن الوزارة تحافظ على سمعة الصادرات الزراعية المصرية التي بدأت تعود كسابق عقدها.

وأصدر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم قرارًا بإيقاف الشركة؛ بسبب تزوير شهادة الصحة النباتية لإحدى الشحنات الزراعية قبل تصديرها الى الخارج.

فيديو قد يعجبك: