إعلان

"رسلان" عن زيارة رئيس وزراء إثيوبيا لمصر: "طق حنك"

02:24 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف:
قال الدكتور هاني رسلان، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، ورئيس وحدة حوض النيل بالمركز، إن توجيه رئيس الوزراء الإثيوبي كلمه للشعب المصري، بمجلس النواب، الشهر المقبل يدل على محاولة إبقاء الوضع في المسار التعاوني.

وأوضح رسلان، في تصريحات لمصراوي، أن مصر قدمت تنازلات عديدة، وأظهرت مرونة في التفاوض، وبذلت جهدًا لبناء ثقة منذ عام 2012 وحتى الآن، لتؤكد جديتها في المسار التعاوني، وتقاسم المصالح، وأن مطلب مصر عدم إضرار سد النهضة بمصر، "وهذا مطلب عادل ومش كبير".

وأكد رسلان، أن مصائر الأمم، وقضايا المياه ذات الأهمية الاستراتيجية، لا يمكن الاعتماد فيها على تصريحات، لكن على تعهدات واتفاقيات مُلزمه قانونا، وغير ذلك "كلام ملوش لازمة وطق حنك".
 
وطالب رئيس وحدة حوض النيل بمركز الأهرام، بالانتظار، حتى نرى المضمون الذي يطرحه في خطابه سواء كان استمرارًا لنفس السياسة الدعائية الإثيوبية، التي تكرر إطلاق التصريحات بأن السد لن يُلحق أي ضرر بمصر، وأن كمية المياه المتجهة إلى مصر لن تتعرض للنقص، وفي الوقت ذاته "تتملص" من أي التزام قانوني ينظم كيفية التصرف في المياه المخزنة بالسد.
 
وتساءل رسلان: "طالما إثيوبيا لديها النية وصادقة كما تقول، لماذا لا تريد الاتفاق، وتهرب من التوقيع؟".
 
وكان السفير الإثيوبي بالقاهرة، أعلن أن رئيس الوزراء الإثيوبي يزور مصر في ديسمبر المقبل، ويلقي كلمة موجهة للشعب المصري في قاعة مجلس النواب.

فيديو قد يعجبك: