إعلان

"التعليم" تعلن تفاصيل لجنة اختيار طلاب ومعلمي المدارس اليابانية

02:02 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
 
اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تشكيل اللجنة الفنية العليا لوضع الأطر الأساسية لإدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية.
 
وتتشكل اللجنة برئاسة الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، وعضوية كل من: الدكتور رضا أبو سريع المشروف الفني على مشروعات المدارس اليابانية والمتفوقين، الدكتورة دينا برعي مستشار الوزير للتقويم التربوي وتطوير الامتحانات، الدكتورة نرمين النعمان المستشار الفني للإدارة العامة للعلاقات الفنية، هند جلال المسؤول عن وحدة المدارس الفنية، والكتابة الصحفية نشوى الحوفي.
 
ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أن اللجنة الفنية تمارس حاليًا المهام المسندة إليها والمتمثلة في: وضع معايير اختيار طلاب المدارس اليابانية، وضع معايير اختيار هيئة التدريس، وضع معايير اختيار هيئة الإدارة المدرسية، تحديد أدوات التقييم، والمشاركة في إجراء المقابلات والاختيار.
 
وأشار حجازي، إلى أن اللجنة تعمل على وضع أطر ومعايير وقواعد قبول واختيار المعلمين، وفقًا للمعايير الدولية، لضمان إنجاز أعمال اللجنة بالصورة التي تصب في ذات الإطار والأهداف التي أنشئ من أجلها مشروع المدارس المصرية اليابانية.
 
وأضاف، أن ذلك يأتي في ضوء استكمال الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة، وفي إطار الإعداد الجيد لاستكمال مشروع المدارس المصرية اليابانية والعمل على جاهزيتها من كافة النواحي من أجل تحقيق الأهداف المرجوة منها.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم، قررت إرجاء التقديم للمدارس المصرية اليابانية لأجل غير مسمى، واعتبرت ما تم من إجراءات متعلقة بقبول الطلاب والمعلمين كأن لم تكن، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، مع وضع معايير جديدة لاختيار المعلمين والطلاب ما يضمن وصول مستوى جودة التعليم بتلك المدارس إلى نسبة 100%.


فيديو قد يعجبك: