إعلان

إيمان الحصري تسطو على انفراد "مصراوي" بحوار الطفل الناجي من "هجوم الروضة"

04:44 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

الطفل الناجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوى:

انفرد موقع "مصراوي"، السبت الماضي، بحوار مع أحد الأطفال الناجين من "مذبحة مسجد الروضة" بالعريش، وهو الطفل "إسلام محمد عبدالحليم" 15 سنة، من داخل مستشفى معهد ناصر في القاهرة مع والدته "كريمة" وشقيقه "أحم​د" 10 سنوات، رفقة شقيقه "آدم" 3 سنوات، الذي أصيب في الهجوم الإرهابي.

وخلال الحوار، الذي نشره "مصراوي" بعد أن التقى والدة الطفل وشقيقه بمستشفى معهد ناصر مساء يوم الجمعة، أدلى "إسلام" بوصفٍ تفصيليٍّ – وفق ما شاهده - لشكل الإرهابيين منفذي الهجوم، عددهم، لهجتهم، توزيعهم داخل المسجد، الكلمات المتبادلة بينهم، أوامر قائدهم لهم، وروى الطفل 20 دقيقة من الرعب عاشها خلال الهجوم الدامي، بينما اختبأ مع شقيقه "أحمد" بدورة مياه المسجد، فنجا من الموت.

وبعد أكثر من 24 ساعة على حوار "مصراوي"، استضافت الإعلامية إيمان الحصرى الطفل الناجي ووالدته، وقالت إن حوارها معه هو "أول حوار مع الطفل إسلام، الناجي من الحادث الإرهابي بالروضة" متجاهلة مصدر القصة موقع "مصراوى".

حوار مصراوي مع الطفل الناجي:

فى حين أن البرنامج حصل على رقم هاتف أسرة الطفل الناجي عن طريق الاتصال بصاحبة القصة، الزميلة نانيس البيلي، التي تجاوبت مع طلبه وأعطته رقم الهاتف.

وخلال الحوار، وجهت "الحصري" حديثها للطفل قائلة إنها تأثرت بالقصة التي نُشرت عنه، أمس، بعدما قرأتها دون الإشارة إلى المصدر الذي قرأت به القصة (مصراوي) بما يخالف المعايير المهنية.

وهذه هي المرة الثانية التي تتجاوز فيها المذيعة المعايير المهنية، فقد قامت قبل ذلك بتناول إحدى قصص "مصراوي" عن زواج القاصرات في كفر الشيخ، ولم تشر من قريب أو بعيد إلى حوار "مصراوي"، بوصفه مصدر القصة.

ويهيب موقع "مصراوي" بالمذيعة "إيمان الحصري" أن تلتفت إلى القاعدة المهنية بأن تنسب القصص إلى مصادرها، وإعمال المعايير فى تغطياتها للأحداث اليومية.

 

فيديو قد يعجبك: