​بتمويل أوروبي.. الجامعة الأمريكية تفتتح مشروع تطوير مدرستين ببولاق الدكرور غدًا

03:12 ص الإثنين 27 نوفمبر 2017
​بتمويل أوروبي.. الجامعة الأمريكية تفتتح مشروع تطوير مدرستين ببولاق الدكرور غدًا

الجامعة الأمريكية

كتب- محمد قاسم:

يفتتح مركز التنمية المستدامة بالجامعة الأمريكية في القاهرة، غدًا الثلاثاء، مشروع "مدرسة 2030: التعليم من أجل التنمية المستدامة في بولاق الدكرور" في إطار مشروع "إديوكامب III" والذي يساهم في تطوير مدرستين وتمكينهم من تقديم مستوى تعليم يتوافق مع رؤية مصر 2030 بإدارة بولاق الدكرور التعليمية.

ويهدف المشروع إلى تطوير مدرستي الشهيد محمد فاروق وهدان الإعدادية ومدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية، لكي تصبح نموذجًا يحتذى به للمدارس المصرية لتمكينها من تقديم مستوى تعليم يتوافق مع رؤية مصر 2030.

وتدير المشروع الجامعة الأمريكية بالقاهرة ويموله الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية بالتعاون مع برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية وشركاء التنفيذ هم جمعيتي: المفيد للتنمية والموارد البشرية ورواد الغد لتنمية المجتمع المحلي.

يذكر أن مشروع إديو كامب بدأ عام 2010 من خلال جهود المؤسسات الوطنية والدولية لإدخال مفهوم التعليم من أجل التنمية المستدامة في مصر، وبعد نجاح المرحلة الأولى أطلق مركز التنمية المستدامة عام 2014 المرحلة الثانية من المشروع والتي كانت تسعى إلى إدخال التعليم من أجل التنمية المستدامة إلى المناطق العشوائية تماشيا مع استراتيجية الاتحاد الأوروبي للتنمية المستدامة (2008)، وبرنامج عقد التعليم من أجل التنمية المستدامة بالأمم المتحدة (2005 -2014) وسياسة إصلاح التعليم المصري (2008-2010).

وأكدت الجامعة أنه نظراً للنجاح الذي حققته المرحلتين الأولى والثانية، قام مركز التنمية المستدامة إلى تنفيذ المشروع على نطاق أوسع من خلال تحويل المدارس الفقيرة في مصر إلى مدارس تلبي أهداف استراتيجية التنمية المستدامة في البلاد "مصر 2030"، على أن يوفر هذا التحول حلولا لمشاكل المدارس الحكومية في مصر مثل: البنية التحتية، الفصول المكتظة، تدني جودة التدريس، الدروس الخصوصية، والعنف، وما إلى ذلك، مع التركيز على الأطفال والشباب والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والإناث والأمهات في المنطقة.

يحضر الافتتاح الدكتور هاني سويلم مدير مركز التنمية المستدامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وممثلين من وزارة التعليم ومن الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبرنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية وجمعيتي المفيد للتنمية والموارد البشرية ورواد الغد لتنمية المجتمع المحلي.

إعلان

إعلان

إعلان