إعلان

دقيقة حدادًا على شهداء "الروضة" في تكريم "الصيرفي" بمدينة زويل

03:30 م الأحد 26 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

بدأت فعالية تكريم الدكتورة منة الصيرفي، الأستاذة بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وشركة لوريال مصر، الفائزة بزمالة برنامج لوريال- يونيسكو "من أجل المرأة في العلم" مصر والمشرق العربي 2017، اليوم الأحد، بمقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

ووقف الحاضرون للفعالية، دقيقة حدادًا على شهداء الوطن في تفجير مسجد الروضة ببئر العبد.

وقال الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إن المدينة تعمل على تعيين أفضل العناصر البشرية، لافتًا إلى أن "فوز الدكتورة منة بزمالة برنامج لوريال- يونيسكو، شهادة تقدير ليس فقط لشخصها، ولكن للمجهودات الدؤوبة لفريق العمل الذي تنتمي إليه بالمدينة، وتأكيدًا على أن نشجع المرأة وحثها على إبراز دورها في العلوم، الذي يأتي على رأس أولوياتنا بمدينة زويل".

وأضاف صدقي، في كلمته بالحفل: "نقدم التعليم من أجل المواطنة ومجابهة التحديات الإقليمية والعالمية، وذلك من خلال البرامج الأكاديمية البينية الفريدة، والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالمجالات البحثية التطبيقية التي تساعد علي مواجهة التحديات الأستراتيجية محليا وإقليميا ودوليا".

وتابع: "أحد الأهداف الرئيسية لمدينة زويل هو العمل على مواكبة كل ما هو جديد على صعيد العلم الحديث، وتغيير التعليم العالي في مصر والعالم العربي كله، من خلال الاهتمام بالتكنولوجيا وتقديم تخصصات مختلفه، وأحدث العلوم وتطبيقاتها".

وأشار إلى أن عمر المدينة ٥ سنوات ولكن ما حققته كبير ويفوق عمرها بسنوات، وعلى رأس ذلك اكتشاف وظائف جينينة جديدية، والبدء في اكتشافات علاج الالتهاب الكبدي الوبائي، وأخيرًا أصبح لمرضى السكر أمل من خلال ما نقدمه.

فيديو قد يعجبك: