إعلان

وزير الصحة: تماثل أغلب المصابين للشفاء في حادث بئر العبد الإرهابي

01:38 م الأحد 26 نوفمبر 2017

وزير الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، خروج 7 من مصابي الحادث الإرهابى ببئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بعد تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء، مؤكدًا أن المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة، وأن الوزارة تقدم كافة الدعم الطبي والنفسى لهم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن 4 حالات تماثلت للشفاء وخرجت من مستشفى دار الشفاء، بعد خضوعهم لعمليات جراحية لتثبيت كسور متفرقة بالجسد، وهم الآن في حالة مستقرة، ليصبح مجموع المتماثلين للشفاء من المستشفى 7 مواطنين، فيما بقي 5 مصابين تحت الملاحظة والعلاج وحالتهم مستقرة.

وأضاف مجاهد، أن هناك 4 حالات بمستشفى معهد ناصر حالتهم في تحسن، ومن المحتمل خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة، مشيرًا إلى وجود 8 مصابين في الرعاية المركزة بعد خضوعهم لعمليات جراحية، منهم 4 في حالة خطرة وعلى أجهزة التنفس الصناعي، فيما استقرت حالة باقي المصابين بالمستشفى.

وأشار مجاهد إلى أن الوزارة وفرت للمصابين الأدوية اللازمة لتكفيهم لمدة أسبوعين حتى عودتهم للمتابعة الطبية والاطمئنان على حالتهم الصحية، كما تم توفير سيارات إسعاف مجهزة لنقل المصابين إلى محل سكنهم.

يشار إلى أن مستشفى معهد ناصر قد استقبلت مساء الجمعة 17 مصابًا، ودار الشفاء 12 مصابًا، حيث تراوحت أغلب الإصابات مابين كسور وتهتكات نتيجة طلاقات نارية في اماكن متفرقة بالجسد.

فيديو قد يعجبك: