إعلان

"الأعلى للإعلام" يناقش تقريرًا عن حلقة "رشا مجدي".. غدًا

08:21 م السبت 25 نوفمبر 2017

رشا مجدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد نصر:

تناقش لجنة الرصد والتقييم الإعلامي التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، غدا الأحد، التقرير الخاص بالأداء الإعلامي في التغطية الخاصة بالحادث الإرهابي لمسجد الروضة.

ويتضمن التقرير رصدا للتغطيات الخاصة بالشاشات والصحف والإذاعات والمواقع الإخبارية، وما إذا كان هناك مخالفات من عدمه.

ويتناول التقرير الأخطاء المهنية التي ارتكبتها صحيفة يومية خاصة نسبت تصريحات لأشخاص مجهولين تفيد بوجود تحذيرات للإرهابيين بشن هجوم علي مسجد الروضة منذ فترة.

ويتناول الاجتماع الأخطاء التي وقعت فيها قناتي فرنسا 24، وبي بي سي، بعد استضافتهما لخبراء قدموا معلومات خاطئة للمشاهدين، وحملوا أجهزة الأمن مسؤولية ما حدث من خلال تقصيرها في منع وقوع الحادث، بحسب بيان للجنة اليوم السبت.

ويناقش تقرير لجنة الرصد ما فعلته المذيعة رشا مجدي ببرنامج استديو البلد، أثناء توجيهها سؤالاً للنائب علاء عابد عن حادث مسجد الروضة، إذ وصفت هجوم الإرهابيين على الجيش والشرطة بـ"العنف المتبادل".

وسألت "رشا"، أمس الجمعة، النائب علاء عابد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "استوديو البلد"، عن دوافع الإرهابيين للحادث، قائلة: "أنا عقلي مش قادر يستوعب الحادث، شفنا هجمات بين الإرهابيين والشرطة والجيش، وقلنا إنه عنف متبادل معاهم، وهذه الجماعات المتطرفة بتهاجم العديد من الكنائس، وقلنا آه معتبرين إنه دين غير الدين الإسلامي وعدو ليهم برضه، وقلنا ماشي، لكن مسلمين إزاي". 

وقرر محمد أبو العينين، مالك ورئيس شبكة قنوات "صدى البلد"، إحالة المذيعة رشا مجدي للتحقيق وإيقافها عن العمل؛ لـ"تعليقها غير الموفق على حادث الروضة الإرهابي".

وحذفت القناة رابط الفيديو الخاص بتعليقها، من موقع يوتيوب.

فيديو قد يعجبك: