إعلان

جامعة الأزهر عن تفجير مسجد العريش: محاولة فاشلة لزرع الفتن بين المصريين

04:32 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أدانت جامعة الأزهر، الهجوم الإرهابي الغاشم الذي استهدف أحد مساجد شمال سيناء خلال تأدية المصلين لشعائر صلاة الجمعة، وأسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين.

وشددت الجامعة، في بيانها لها الجمعة، على عصمة الدماء وحرمة الاعتداء على بيوت الله، مؤكدة أن ترويع المصلين والآمنين هو إفساد في الأرض، ويستوجب توقيع أقسى وأشد العقوبة على هذه العصابات الإرهابية المارقة، التي تثبت المرة تلو الأخرى أنها لا تنتمي لدين ولا وطن.

وأضافت الجامعة أن هدف تلك العصابات المجرمة واضح وهو محاولة زرع الفتنة البغيضة بين طوائف أمتنا الموحدة ومحاولة زعزعة الثقة بأنفسنا وبمؤسساتنا الوطنية المخلصة، لكن مسعاهم فشل وسيفشل، وأفعالهم ستنقلب عليهم وبالا وخسرانا في الدنيا والآخرة.

وأكدت الجامعة دعمها التام للقيادة السياسية ووقفها خلفها جنبا إلى جنب وكافة مؤسسات الدولة المصرية، على رأسها القوات المسلحة وقوات الشرطة الباسلة، في جهودها المخلصة لاجتثاث جذور هذه الخلايا الخبيثة الفاسدة من أرضنا الطيبة الطاهرة.

ودعت الجامعة جموع الشعب المصري العظيم للوقوف صفًا واحدًا خلف قيادتنا الوطنية ومؤسسات الدولة المصرية كافة وتقديم يد العون بكل وسيلة ممكنة في حربها ضد هذه العصابات المارقة التي لا تريد خيرا بمصر ولا شعبها.

واختتمت الجامعة بيانها بالتوجه إلى الله تعالى بأن يتقبل الشهداء، وأن يلهم ذويهم وأسرهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

يذكر أن مجهولين، زرعوا عبوة ناسفة بجوار مسجد الروضة، في العريش، ما أسفر عن استشهاد 184 شخصًا، وإصابة 125 أخرين، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "أش أ".

وأعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد ثلاثة أيام على خلفية التفجير، فيما يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا عاجلاً مع اللجنة الأمنية لبحث تداعيات الحادث.

فيديو قد يعجبك: