إعلان

باحث عن تفجير مسجد العريش: يحمل بصمات "داعش"

03:23 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

تفجير مسجد العريش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف:
قال الدكتور محمد جمعة، الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، عن تفجير مسجد الروضة بالعريش: "إن حادث اليوم يسير في موجة الإرهاب الطائفي، الذي بدأ في يونيو 2016 بعد قتل أنبا كنيسة مار جرجس، ثم تهديد نبيل جبرائيل، وأحداث الكنيسة البطرسية، وذبح الشيخ الصوفي أبو حراز، وتهجير المسيحيين من العريش في فبراير الماضي".

وأضاف "جمعة" في تصريحات لـ"مصراوي"، أن منفذي تفجير مسجد الروضة بشمال سيناء ينتمون لتنظيم ولاية سيناء، معللاً توقعه بأن طبيعة الهجوم مختلفة عن فكر القاعدة.

وأوضح الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن منفذي الهجوم متأثرون بالفكر الداعشي، والإرهاب الطائفي، والذي يُعد أساس فكر تنظيم ولاية سيناء.

وأكد جمعة أن العملية تدل على النسق الاعتقادي لداعش، وأنهم لا يفرقون بين الصوفيين أو أصحاب الديانات الأخرى.

يُذكر أن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة بجوار مسجد الروضة، في العريش، ما أسفر عن استشهاد 115 شخصًا، وإصابة 120 آخرين، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "أش أ".

وأعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد ثلاثة أيام على خلفية التفجير، فيما يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعًا عاجلاً مع اللجنة الأمنية لبحث تداعيات الحادث.

وكلف اللواء مجدي عبدالغفّار وزير الداخلية، بفتح تحقيقات موسعة، وتشكيل فريق بحث موسع يضم مباحث شمال سيناء والأمن الوطني والأمن العام، لسرعة تحديد للوقوف علي ملابسات انفجار عبوة ناسفة بجوار مسجد بالعريش، وكشف ملابساتها تمهيدًا لضبطهم.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وجميع القيادات بمحافظة شمال سيناء لموقع الانفجار للوقوف على ملابسات الحادث، وقامت أجهزة الأمن بإغلاق جميع المداخل والمخارج للعريش لسرعة ضبط الجناة.

فيديو قد يعجبك: