إعلان

الإفتاء: قرار "آثار الإرهاب على حقوق الإنسان" يعكس قوة مصر الدولية

10:20 ص الجمعة 24 نوفمبر 2017

مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، التابع لدار الإفتاء المصرية، أن إصدار اللجنة المعنية بالمسائل الإنسانية والاجتماعية والثقافية بالجمعية العامة للأمم المتحدة، لقرار حول آثار الإرهاب على حقوق الإنسان؛ استجابةً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعكس جهوده مصر الدولية الدؤوبة في محاربة الإرهاب.
وأوضح مرصد الإفتاء، في بيان، اليوم الجمعة، أن إصدار هذا القرار من الأمم المتحدة يعكس قوة الدولة المصرية ومكانتها في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجهوده المستمرة في مواجهة الإرهاب ومحاربته على كافة الأصعدة دوليًّا وإقليميًّا وداخليًّا.
وأشار المرصد، إلى أن هذه المرة الأولى التي تطرح فيها مصر مشروع القرار على الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ استكمالًا لجهودها داخل مجلس حقوق الإنسان في جنيف؛ لاعتماد قرار يعكس نفس الرسالة، لتتسع بذلك دائرة التأييد الدولية للقرار المصري من مجلس حقوق الإنسان إلى الجمعية العامة، التي تعد الكيان الأكبر والأوسع داخل الأمم المتحدة وتضم كافة الدول أعضاء المجتمع الدولي.
وركَّز القرار على المسئولية الأصيلة للدولة في حماية كافة الأشخاص الموجودين على أراضيها من الإرهاب، من خلال تدابير فعالة لمكافحة الإرهاب وملاحقة الجناة ومعاقبتهم، مع التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات والممارسات المتميزة في مجال منع ومكافحة الإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان