إعلان

برلماني عن قرار "آثار الإرهاب على الإنسان": نجاح للدبلوماسية ​المصرية

08:14 م الخميس 23 نوفمبر 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

علق النائب صبحي الدالي، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب على نجاح وفد مصر الدائم بالأمم المتحدة في اعتماد قرار تأييد دولي حول آثار الإرهاب على التمتع بحقوق الإنسان، قائلاً: "نجاح للدبلوماسية المصرية، ومكافحة الإرهاب حق من حقوق الانسان كما قال الرئيس السيسي".

وأضاف الدالي، في تصريح لمصراوي، اليوم الخميس: "الإرهاب يزهق أرواحاً بريئة ويجب أن نقاومه، وهو مشكلة عالمية يجب مكافحة الفكر المتطرف والأفكار الهدامة للتصدي لها".

وأكد عضو لجنة حقوق الإنسان، أن حقوق الإنسان في مصر "مُصانة"، لافتًا إلى أن فرض بعض القيود مثل إعلان حالة الطوارئ، يكون لحفظ الأمان، وأن الإنسان الطبيعي لا يتضايق منها، وهي لا تضايق إلا "الإنسان غير السوي".

وتابع: "ما يطبق من إجراءات استثنائية في مصر تطبقها مثلنا الدول الأوروبية، وعندما حدثت تفجيرات في لندن وباريس، تم فرض حالة وقيود، ومصر معرضة للإرهاب أكثر منها، ولدينا كل يوم شهداء، ومحاطون بأخطار من كل جوانب مصر، وحدودنا ملتهبة، سواء الغربية، أو الشمال الشرقي، أو الحدود الجنوبية، ويجب فرض بعض القيود حتى لا يطالنا الإرهاب".

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان إلى أن مصر لا توضح ما يحدث بها للعالم الخارجي، قائلاً: "نحن في مصر نتحدث مع بعضنا، ومحدش سامعنا في الخارج، عاوزين نعكس للخارج ما يحدث، عندنا كل يوم بنقدم شهداء وتضحيات".

وطالب عضو لجنة حقوق الإنسان بخروج وفد من مصر تشرح ما يحدث فيها، وإقامة سفاراتنا في الخارج ندوات، ومؤتمرات لنشر المعلومات الصحيحة للرأي العام العالمي.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبوزيد، قال إن وفد مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك، نجح في اعتماد قرار بتأييد دولي واسع داخل اللجنة المعنية بالمسائل الإنسانية والاجتماعية والثقافية بالجمعية العامة للأمم المتحدة، حول آثار الإرهاب على التمتع بحقوق الإنسان، وذلك بعد أسبوعين من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته خلال افتتاح أعمال منتدى شباب العالم، أن مقاومة الإرهاب تعد بمثابة حق من حقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك: