إعلان

الحكومة تكشف حقيقة إلغاء امتحانات 3 صفوف بالمرحلة الابتدائية

02:12 م الخميس 23 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

نفى مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ما تردد عن صدور قرار من وزير التربية والتعليم بعدم عقد أي امتحانات لتلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية.

وتواصل مركز المعلومات، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت صحة تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لم يُصدر أي قرار وزاري بشأن إلغاء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية هذا العام، وأن ما يتردد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت الوزارة، وفقًا لنص البيان الصادر عن المركز اليوم الخميس، أنه بالنسبة لتلاميذ الصف الأول الابتدائي، فلن يخضعوا لامتحانات تحريرية، وتقييمهم بطريقة (التقييمات الشفهية)، والتقويمات العملية للأنشطة التربوية وتكون في صورة تقديرات (ممتاز - جيد جدًا - جيد- مقبول - دون المستوى ويحتاج لرعاية).

وأضافت - فيما يخص تلاميذ الصف الثاني الابتدائي - ستعقد لهم امتحانات تحريرية عادية وستكون نتيجة هذه الامتحانات في شكل تقديرات (ممتاز - جيد جدًا - جيد- مقبول - دون المستوى ويحتاج لرعاية)، وأخيرًا بالنسبة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي، أكدت الوزارة عقد امتحانات تحريرية عادية هذا العام؛ ونتيجتها توضع في صورة درجات.

فيديو قد يعجبك: