إعلان

أول يوم "حكومة" بدون شريف إسماعيل.. ماذا يفعل الوزراء؟

11:49 ص الخميس 23 نوفمبر 2017

مصراوي - قسم الأخبار:

غادر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إلى ألمانيا، صباح اليوم الخميس، لإجراء عملية جراحية بالجهاز الهضمي، وتستغرق فترة العلاج نحو 3 أسابيع.

ومن المقرر أن تعلن رئاسة الجمهورية، اليوم، اسم القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء لحين عودة "إسماعيل".

ويرصد مصراوي، تحركات وزراء الحكومة في اليوم الأول لسفر شريف إسماعيل.

4 وزراء في منتدى "المدن المستدامة"

يجمع المنتدى الاقتصادي للمدن المستدامة، الذي ينظمه القسم الاقتصادي لسفارة فرنسا، وجريدة "الأهرام إبدو"، ونادي المدينة المستدامة وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالقاهرة، 5 وزراء هم: مصطفى مدبولي وزير الإسكان، وخالد فهمي وزير البيئة، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وزير البترول في بوليفيا

سافر المهندس طارق الملا وزير البترول، إلى بوليفيا للمشاركة في منتدى الدول المصدرة للغاز، المقام في مدينة سانتا كروز، وتبدأ فاعلياته غدًا الجمعة، بحضور وفود من الدول الأعضاء بالمنتدى البالغ عددها 12 دولة.

اجتماع لـ"عبد الغفار" بنواب "الدفاع"

يجتمع اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، بأعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي في مقر وزارة الداخلية، لعرض استراتيجية الأمن الداخلي خلال المرحلة الحالية، وتطوير الأداء الأمني لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد.

وزير الكهرباء في "عمومية القابضة"

يترأس الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة لكهرباء مصر التي ستعقد ظهر اليوم بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية، بعد مشاركته في المنتدى الاقتصادي للمدن المستدامة.

وزير الصحة في "السكان"

توجه الدكتور أحمد عماد راضي، صباح اليوم الخميس، إلى مكتبه في المجلس القومي للسكان بالمعادي؛ ليباشر مهام عمله.

ومن المقرر أن يباشر وزير الصحة أعماله الدورية، بالإضافة لمناقشة مشروعات المجلس القومي للسكان التي أعلن وقف تمويلها مطلع الشهر الجاري.

عودة وزير الطيران

عاد وزير الطيران المدني، شريف فتحي، صباح اليوم، بعد زيارة لنيجيريا استغرقت 3 أيام، شارك خلالها في الدورة الثالثة لمنتدى المنظمة العالمية للطيران المدنى "الإيكاو"، بالعاصمة أبوجا.

اجتماع لوزير التعليم

يجتمع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حالياً، بأعضاء اللجنة التنسيقية لبرنامج المعلمون أولًا، من 15 محافظة، بحضور وكلاء المديريات التعليمية والمشرفين على برنامج "المعلمون أولًا"، في مقر الوزارة بوسط القاهرة.

استعدادات "المولد"

وصل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إلى مكتبه صباح اليوم، وبدأ ممارسة مهام عمله، ومن المقرر أن يبحث مع مسؤولي الديوان العام، الاستعداد لاحتفالية المولد النبوي الشريف، التي ستعقد الأسبوع المقبل، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

"كارت المواصلات"

شهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، توقيع العقد الخاص بالمنحة المقدمة من بنك التنمية والأعمار الأوروبي، لتقديم الدعم الفني في مجال إنشاء الكارت الموحد لجميع المواصلات، بمقر وزارة النقل بمدينة نصر.

وزير التموين في "إجازة"

سافر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خارج البلاد في إجازة قصيرة، فيما يستمر العمل في أروقة الوزارة والشركات التابعة لها، حيث يشهد قطاع التجارة الداخلية اليوم عدة اجتماعات، وتعمل الشركة القابضة على توفير السلع التموينية الأساسية استعدادًا لطرحها أول ديسمبر المقبل.

وزير قطاع الأعمال العام في الهند

توجه الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، اليوم، إلى دولة الهند، وذلك في إطار زيارة رسمية تستغرق يومين تلبية لدعوة من وزيرة صناعة المنسوجات بالهند؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين الوزارة ممثلة في الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج من جهة، وبين وزارة صناعة المنسوجات الهندية من جهة أخرى.

وزير التعليم العالي يشارك بمعرض الابتكار

من المقرر أن يشارك الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، اليوم، في الحفل الختامي لمعرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار 2017، والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

ويُسلم وزير التعليم العالي، الفائزين بجوائز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، والمقدمة من أكاديمية البحث العليم، بإجمالي مبلغ يصل إلى مليون جنيه لأفضل الابتكارات والاختراعات التي تؤدى الى توليد تكنولوجية وطنية ودعم وتفعيل الابتكارات المصرية للوصول الى مرحلة الإنتاج.

فيديو قد يعجبك: