إعلان

"الإسكان": طرح 1354 قطعة "مقابر" للمسلمين و275 للمسيحيين في قنا الجديدة

11:41 ص الخميس 23 نوفمبر 2017

المهندس طارق السباعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

صرح المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، بطرح 1354 قطعة أرض مقبرة للمسلمين، و275 قطعة أرض مقبرة للمسيحيين، بمساحة 40 م2 للقطعة، بمدينة قنا الجديدة بنظام حق الانتفاع.

وقال "السباعي"، في بيان اليوم الخميس، إن الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من جهاز مدينة قنا الجديدة، وتقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقًا للوارد بكراسة شروط الطرح للحجز، خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 3/12/2017، وحتى الأحد الموافق 17/12/2017، بجهاز المدينة فى مواعيد العمل الرسمية.

وبخصوص شروط الحجز، أضاف نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية: يشترط في المتقدم لحجز المقبرة أن يكون شخصًا طبيعيًا (مواطن مصري الجنسية)، وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة)، ومن قاطني المدينة، وألا يكون سبق تخصيص مقبرة (مبنى أو أرض) له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، وطبقًا للوارد بكراسة الشروط، ولا يحق للأسرة الواحدة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من مقبرة.

وأوضح، أنه يمكن إتاحة مقابر للراغبين غير المقيمين بالمدينة، بضعف القيمة المحددة للمقيمين، في حالة توافر قطع أراضٍ، على أن تكون الأولوية لقاطني المدينة، ويتم التخصيص بالقرعة العلنية اليدوية لمن تنطبق عليهم الشروط، ويتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية في موعد لاحق، وكذا موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة.

وفيما يتعلق بأسلوب السداد، أشار "السباعي" إلى أن قيمة المقبرة لقاطني المدينة 15400 جنيه، يتم سداد مبلغ 7700 جنيه (دفعة حجز) مع استمارة الحجز، ويتم سداد باقي قيمة المقبرة عند الاستلام.

فيديو قد يعجبك: