إعلان

14 معلومة عن زيارة السيسي لقبرص.. افتتاح مركز الإبداع وأسبوع الجاليات الأبرز

06:18 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

القمة الثلاثية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

حققت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا، وعقد قمة ثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، والتي استغرقت يومين، عدة إنجازات جاء أبرزها:

بحث مكافحة الإرهاب والفساد والهجرة غير الشرعية والتدخل في شؤون الدول بجانب الملفات الاقتصادية، وعلى رأسها ملف الطاقة والاستثمارات في الغاز الطبيعي.

دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، فضلًا عن تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والأمني بين القاهرة وأثينا ونيقوسيا.

مناقشة برامج التعاون في المجالات العسكرية والأمنية وتبادل المعلومات.

تعزيز آليات التعاون فيما بينهم والأوضاع في منطقة شرق المتوسط وسبل تحقيق الأمن والاستقرار في ظل الأزمات المتفاقمة التي يشهدها الإقليم.

التعاون في مجال السياحة والنقل وضرورة انعقاد اللجنة الثلاثية لوزراء السياحة والنقل على نحو منتظم، لاستكشاف أطر جديدة للتعاون في هذا المجال.

افتتاح مركز الإبداع المشترك لتكنولوجيا المعلومات بمدينة برج العرب.

التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال التعاون السياحي بين الدول الثلاث.

أسبوع "الجاليات المصرية اليونانية والقبرصية لإحياء الجذور".

استمرار قبرص واليونان في دعم مصر في الاتحاد الأوروبي.

زيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمار المشترك مع مصر والتعاون في مجالات متعددة منها الطاقة والسياحة والصناعة والبنية التحتية.

إقامة شراكات اقتصادية كبرى في المجالات الإنتاجية والخدمية وتعزيز التعاون القائم في مجالات السياحة والطاقة والنقل والتعليم والثقافة.

فرص كبيرة للاستثمار والإنتاج في العديد من المجالات بينها الزراعة والاستزراع السمكي، والسياحة، والطاقة وإعادة تدوير المخلفات والإدارة البيئية، وهي مجالات واعدة سواء على صعيد الاستثمار أو توفير فرص العمل للشباب.

زيارة تاريخية للبرلمان القبرصي وإلقاء كلمة أمام نواب المجلس لدفع العلاقات المتميزة بين الشعبين المصري والقبرصي خاصة على صعيد العلاقات البرلمانية من خلال تفعيل جمعية الصداقة البرلمانية للارتقاء بالبعد الشعبي لهذه العلاقات.

التوقيع على مذكرتي تفاهم بين مصر وقبرص في مجالي الصحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبرنامج تنفيذي للتعاون الأمني بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: