إعلان

"حجازي" يتابع انضباط العملية التعليمية بمدارس القاهرة الجديدة

05:51 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

كتبت-ياسمين محمد:

أجرى الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، زيارة ميدانية لمدرستي الفارابي الخاصة للغات، والحرية النموذجية، لمتابعة انضباط وسير العملية التعليمية بمدارس القاهرة الجديدة.

رافق حجازي خلال الزيارة كل من: خالد حجازي مدير عام إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، هاني زكريا مدير إدارة الخدمات التربوية، ورضا عبد الحميد رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين.

التقي حجازي في بداية الزيارة بطلاب دوري المكاتب التنفيذية للاتحادات الطلابية في ديوان عام الإدارة، ودارات المناقشات حول المسابقة التي ينظمها الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية تحت شعار القيادات الطلابية التي اعتمدها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم؛ من أجل ترسيخ القيم الأخلاقية وتدريب الطلاب على المبادرات المجتمعية، والعمل كفريق، وتفعيل مبادئ وأهداف الاتحادات الطلابية، وتوعيتهم بمبادئ الديمقراطية من خلال الأهداف والبرامج الواردة بالقرار الوزاري الخاص بالاتحادات الطلابية والريادة.

بعدها توجه حجازي لزيارة مدرسة الفارابي الخاصة؛ لحضور احتفالية "مسابقة المرسم الفني"، ومشاهدة اللوحات الفنية التي نفذها طلاب مدارس إدارة القاهرة الجديدة التعليمية في ساعتين هما وقت المسابقة، وأشاد بمواهب وإبداعات الطلاب وكريم موجهي ومعلمي التربية الفنية بالإدارة على مجهوداتهم المبذولة في إبراز دور الأنشطة وخاصةً التربية الفنية.

وأكد على أهمية التربية الفنية في تكوين شخصية الطلاب وتنميتها من مختلف الجوانب العقلية والنفسية، واكتشاف قدراتهم الإبداعية وتنمية مواهبهم، مما ينعكس بشكل إيجابي على تحقيق أهداف متعة التعلم.

وتفقد حجازي خلال جولته الميدانية سير العملية التعليمية بمدرسة الحرية النموذجية، وأبدى إعجابه بانضباط العملية التعليمية بها، ووجه المعلمين بإدارة وقت الحصة بنجاح وكيفية تشكيل الفصل لمجموعات تعلم نشط، وإعداد الطلاب للقيادة من خلال التدريب على تعريف أنفسهم، وأجرى بعض الأحاديث مع الطلاب حول مهارات التواصل والثقة بالنفس.

فيديو قد يعجبك: