إعلان

نائب وزير الزراعة عن حديقة الحيوان: المتنفس الوحيد لسكان القاهرة الكبرى

05:50 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أكدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والأسماك، أن حديقة الحيوان بالجيزة، المتنفس الوحيد والرئيسي لسكان القاهرة والجيزة والمحافظات، خاصة البسطاء منهم، مشددة على أنه يجري حاليًا تنفيذ خطط عاجلة لتحديث الحديقة، كي تواكب الحدائق العالمية الأخرى، ورضا المواطن دليل أن الحكومة في الطريق الصحيح.

وخلال زيارة مفاجئة لها للحديقة، استمعت "محرز"، لتقييم طلاب المدارس ومنها المدرسة الألمانية، وطلاب المدارس الإعدادية والثانوية بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء خلال تجولها داخل الحديقة، بينما أبدى الطلاب سعادتهم بحالة النظافة بالحديقة، وطلب الطلاب التقاط الصور التذكارية مع نائب وزير الزراعة.

وأضافت محرز خلال جولتها بالحديقة، أنه يجري حاليًا إعادة تأهيل وتجديد منظومة البحيرات المائية والعناية بجودتها والاهتمام بعروض الحيوانات، مع توفير بيئة مناسبة للحياة البرية داخل الحديقة، مشددة على زيادة المسطحات الخضراء بالحديقة، ضمن مخطط لتطوير جميع الحدائق بالقاهرة والمحافظات وحديقة الأسماك، مشيرة إلى نجاح حديقة الحيوان في إعادة تأهيل شلالات المياه بالجبلاية الملكية وفتحها لرواد الحديقة.

وأوضحت أنه يجري حاليًا إنشاء دورات مياه للمعوقين؛ نظرا للبعد الاجتماعي للحديقة، مع الاهتمام بتطوير منظومة مياه الشرب ودورات المياه بمختلف أرجاء حديقة الحيوان، مع تحديث الممشى بطرقات الحديقة، وفقًا للأنظمة البيئية، وإضافة أماكن استراحات لجلوس زائرة حديقة الحيوان.
وأشادت محرز بالمخطط البيئي لتطوير حديقة الحيوان من خلال الاستفادة من مخلفات تقليم الأشجار في تنفيذ مقاعد يستريح عليها زائرو الحديقة خلال جولاتهم داخل الحديقة، أو من خلال إقامة مواقع مميزة لمشاهدة حيوانات الحديقة.

وشددت محرز على أهمية تنفيذ البرامج الدورية لتحصين الحيوانات بالحديقة، والرعاية البيطرية لها من خلال أطقم بيطرية متخصصة بالحديقة، فضلا عن التوسع فى برامج مراكز الاكثار داخل الحديثة لزيادة عدد الولدات للحيوانات والطيور المهددة بالانقراض.

فيديو قد يعجبك: