إعلان

برلماني: لن نترك إثيوبيا تتلاعب بحق مصر في مياه النيل

05:00 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

النائب محمد ماهر حامد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود رمزى:
قال النائب محمد ماهر حامد، عضو مجلس النواب، عن دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر، وعضو لجنة حقوق الإنسان، إن حق مصر في مياه النيل أمر لا يقبل التفاوض أو التآمر، وهو حق أصيل لمصر، وقضية أمن قومي من الدرجة الأولى، ولا يمكن أن يترك الرئيس السيسي أو البرلمان إثيوبيا تتلاعب بحق مصر دون اتخاذ إجراء قوي.
وأضاف ماهر، في بيان له اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي والأجهزة المعنية في مصر من المؤكد أنها تضع كل الاحتمالات بعد فشل مفاوضات سد النهضة مع إثيوبيا، وأن النيل بالنسبة للمصريين شريان الحياة ولا يمكن لأي قوة أن تقطع شريان الحياه عن مصر أو تتلاعب بملف مصيري كمياه النيل من أجل مصلحتها الشخصية.

وشدد عضو حقوق الإنسان بالبرلمان، على أن الرئيس السيسي أرسل العديد من الرسائل خلال حديثه عن مياه النيل، وأكد أن مياه النيل مسألة حياة أو موت، ونستخدم كافة الأساليب السياسية والدبلوماسية واللجوء إلى المنظمات الدولية لالتزام إثيوبيا بالاتفاقيات الدولية .

وأضاف نائب الخليفة والمقطم والدرب الأحمر، أن تاريخ مصر منذ العهد الفرعوني، يؤكد اعتمادها كليًا على مياه النيل بنسبة تصل إلى 90% في الشرب والزراعة وتوليد الكهرباء.

فيديو قد يعجبك: