إعلان

اتحاد طلاب "زويل" يرفضون تغيير اسم المدينة: "يؤثر على هويتها"

01:25 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا شبل:
أعلن جابر زين، رئيس اتحاد طلاب مدينة زويل، رفضه للتعديلات المقترحة لبعض مواد قانون 161 لسنة 2012، الخاص بإنشاء وتنظيم عمل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

يأتي ذلك كأول رد فعل من قبل اتحاد الطلاب، على انفراد مصراوي بشأن مشروع تعديل قانون مدينة زويل.

وقال "زين" في تصريحات لمصراوي: مدينة زويل ملك للشعب المصري، فهي أنشئت بتبرعات من الشعب وستظل قائمة بدعمه.

وأضاف "زين" أن تعديل اسم الدكتور زويل أو جعله جزءا فرعيا في الاسم، اختزال لشخص العالم الراحل "زويل" وإسقاط لمجهوداته ومحاولاته على مدار أعوام كثيرة مع العديد من الحكومات المتعاقبة لظهور هذا المشروع إلى النور.

وتابع "زين"، أن هذا يؤثر سلبًا على هوية المدينة، مشيرًا إلى نشر الكثير من الأبحاث والدراسات تحت اسم مدينة زويل، وحصل كثير من الطلاب على شهادات تخرجهم وشاركوا في كثير من الفعاليات والمسابقات الدولية تحت اسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وتغيير الاسم في الوقت الحالي سوف يخلق حالة ضبابية حول الكيان محليا ودوليا.

وأضاف رئيس اتحاد طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل: "بعض التعديلات التي وردت بمشروع تعديل قانون مدينة زويل، غير واضح أسباب تعديلها، لكنها قد تؤثر على استقلالية إدارة المدينة وعملها بالشكل الذي اختاره دكتور زويل.

وطالب "زين" مجلس النواب بعمل حوار مجتمعي مفتوح لنقاش التعديلات المقترحة، يشارك فيه الطلاب وأولياء الأمور، وكل من هو مهتم لأمر مدينة زويل، مضيفاً كما نطالب بالحفاظ على هوية ورسالة المشروع، حتى يتمكن من خدمة الوطن والشعب المصري، طبقا لرؤية مؤسس المشروع العالم الدكتور أحمد زويل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان