إعلان

نائب وزير الزراعة: شراكة ثلاثية لإنشاء مصنع سكر سائل وبودرة

11:23 ص الأربعاء 22 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

قال الدكتور محمد عبد التواب، نائب وزير الزراعة لشؤون استصلاح الأراضي، إنه يوجد اتجاه حاليًا لدخول شركة الريف المصري في شراكة مع جهاز الخدمة الوطنية وإحدى شركات النخيل؛ لإقامة مصنع سكر سائل وبودرة وأصناف تمور عالية الجودة، بجانب شركات استثمارية أخرى.

وأضاف عبد التواب، في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه في حالة وجود عدد من الشركات الاستثمارية لإقامة المصنع، توفر شركة الريف المصري عملية بيع الأرض والخدمات.

وكشف نائب وزير الزراعة، أن الفرص الاستثمارية تتزايد بعد تلقي العديد من أصحاب المشروعات دورات تدريبية بمركز البحوث الزراعية، وتحديدًا صغار المزارعين المؤهلين بشكل جيد، مؤكدًا على إمكانية حصول قروض بقيمة 5% من البنك الزراعي المصري أو البنوك الأخرى شركة الريف المصري بضمان .

وأوضح عبد التواب، أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وضعت التركيب المحصولي والاحتياجات المائية لتحقيق الجدوي الاقتصادية لأراضي المشروع، وحددت مواقع للميكنة الزراعية لتفديم الخدمة وضمان عدم الاستغلال.

وأشار نائب وزير الزراعة، إلى أن الوزارة حددت تلك المواقع: (3مواقع في المغرة، موقع في الفرارة – قنا- توشكي)، مشيرًا لإنشاء محطة موقع للإرشاد الزراعي، ومحطات بحثية لضمان الحفاظ على الرقعة الزراعية التي تم تعميرها.

فيديو قد يعجبك: