إعلان

وزير السياحة: خطة تسويقية للترويج لمدينة شرم الشيخ

11:25 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

وزير السياحة يحيى راشد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

أكد وزير السياحة، يحيى راشد، إيمان الحكومة بأهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص؛ لاسيما في مجال السياحة ويعد شريكا أساسياً في نجاح منظومة السياحة، مثمناً هذا الدور الذي يساهم بشكل أساسي في دفع الحركة السياحية ومن ثم النهوض بالاقتصاد القومي.

جاء ذلك في أعقاب اللقاء الذي عقده المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء مع وزير السياحة، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار ومجموعة من المستثمرين السياحيين.

وقال راشد إن الاجتماع شهد الاتفاق على تحديد موعد إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية في أقرب وقت، وذلك وفقاً للائحة المعدلة والتي تم مراجعتها واعتمادها من مجلس الدولة.

وأضاف الوزير أنه تم خلال الاجتماع التأكيد على سرعة سداد المستحقات المتأخرة للشركات في برنامج تحفيز الطيران عن عامي 2015، 2016، موضحاً أنه حتى الآن تم سداد جزء من هذه المستحقات بعد مراجعة استمارات الطيران التي تقدمت بها الشركات وذلك من قبل اللجنة المشكلة من وزارة السياحة وصندوق السياحة واتحاد الغرف السياحية ومراقب مالي من وزارة المالية.

وتابع أنه جاري العمل صرف مستحقات باقي الشركات التي قامت باستيفاء كافة المستندات المطلوبة منها، وأنه جاري مخاطبة الشركات التي لم تستوف مستنداتها.

وفيما يتعلق بالتسويق لمدينة شرم الشيخ، قال وزير السياحة، أنه تم الاتفاق مع بعض الشركات على تقديم برامج تحفيزية لها لجلب سياحة للمدينة من أسواق جديدة، وجاري العمل على وضع الخطة التسويقية للترويج لمدينة شرم الشيخ مع شركة الدعاية.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة مصغرة تضم عددا من المستثمرين الذين يعملون في شرم الشيخ للتعاون مع الشركة في وضع هذه الخطة، مشيراً إلى أنه سيتم إطلاق حملات ترويجية رقمية وإقامة العديد من الفعاليات في مدينة شرم الشيخ لجذب السائحين من الأسواق القريبة منها.

وقال الوزير أن رئيس مجلس الوزراء، وجه بتفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتي السياحة والآثار فيما يخص إدارة الخدمات الموجودة في المناطق الأثرية.

فيديو قد يعجبك: