إعلان

"الصيادلة" تقدم مقترحاتها لـ"النواب" حول مشروع قانون التأمين الصحي

11:01 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

الدكتور محى عبيد

كتب - أحمد جمعة:

قدم الدكتور محى عبيد، نقيب الصيادلة، والدكتور مصطفى الوكيل، وكيل التخطيط والتنسيق الخارجي لأعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب، مقترحات ورؤية نقابة الصيادلة حول مشروع قانون التأمين الصحي، وذلك خلال الجلسة النقاشية التي عقدت اليوم الثلاثاء لمناقشة التعديلات المقترحة لمشروع القانون.

وأكد نقيب الصيادلة أن التأمين الصحي الشامل حلم كل مواطن مصري وحلم كل صيدلي لأن الغالبية غير خاضعين لتأمين صحي شامل والجميع يحتاجه ، متقدماً بالشكر لكل من يسعى إلى توفير تأمين صحي شامل للمصريين ومن يساعد في رفع مستوي الخدمة الصحية في مصر.

وأضاف أن هناك مجهود كبير بذل لإخراج القانون بهذا الشكل بالرغم من وجود تحفظات بسيطة أو طلب توضيح علي بعض المواد، موضحاً أن ملاحظات واقتراحات النقابة التي قدمت حتى يتم الاطمئنان على مهنة الصيدلة وعلي مستقبل الصيدليات العامة وشملت عدم إنشاء الهيئة صيدليات، وأن يكون التعاقد متاح لكل صيدليات مصر بدون تمييز، وأن تكون النقابة طرف ثالث في التعاقد مع الصيدليات الشرعية وفقا للقانون، وألا يكون هناك خصومات نظراً لأن الدواء مسعر جبري.

وأشار إلى أن الحوار تناول تمويل الهيئة؛ وأجمع الحضور على أن المبالغ المفروضة علي العيادات أو الصيدليات مبالغ فيها وتحتاج إلي مراجعة.
وأكد أن النقابة طالبت بإلغاء عقوبة الحبس من جميع مواد العقوبات، وإلغاء كلمة ترخيص واستبدالها بمنح شهادة الاعتماد فقط فهيئة الاعتماد معنية بالاعتماد وليس بالترخيص.

وشدد عبيد في بيان اليوم الثلاثاء، على أن النقابة مع سرعة إصدار قانون التأمين الصحي الشامل الاجتماعي وفق التعديلات التي اقترحتها النقابة، مشيراً إلى أن النقابة دعت لجانها الفرعية لإرسال مقترحات الصيادلة حول مشروع القانون وإرسالها للنقابة العامة.

فيديو قد يعجبك: