إعلان

رسميًا.. "النواب" يقر الزيادة الجديدة لأسعار السجائر والتبغ

03:56 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

مجلس النواب - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون القيمة المضافة، رقم 67 لسنة 2016، لزيادة الضريبة على التبغ ومنتجاته من السجائر والمعسل، وتوسيع الشرائح الضريبية لأسعار بيعها.

وكانت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسين عيسى، وافقت اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون القيمة المضافة، رقم 67 لسنة 2016، بزيادة الضريبة على التبغ ومنتجاته من السجائر والمعسل وتوسيع الشرائح الضريبية لأسعار بيع السجائر.

ويتم زيادة ضريبة الجدول على سلعة السجائر بواقع 75 قرشًا للشريحة الأولى التي تضمن من 13 لـ18 جنيهًا، و125 قرشًا لكل من الشريحة الثانية "من 18 لأقل من 30 جنيه"، على أن تتضمن الشريحة الثالثة أنواع السجائر التي يزيد سعرها على 30 جنيهًا.

كما تضمن القانون تعديل المسلسل" 1-ب-4"من البند أولا من الجدول المرافق للقانون المشار إليه بزيادة ضريبة الجدول على المعسل والنشوق والمدغة ودخان الشعر المخلوط وغير المخلوط المستورد لتصبح 175% بدلا من 150%.

وأكدت المذكرة الإيضاحية للقانون، أنه بعد التشاور مع جميع الأطراف المختصة وذات الصلة بالأمر، وتنفيذًا للإجراءات التي صاحبت عرض مشروع قانون الموازنة العامة للدولة لعام 2017-2018 الجاري تنفيذها، والتي تهدف إحداث التوازن المالي بالمحافظة على نسب العجز المستهدف، تم التقدم بهذا القانون.

وأضافت، أن الحصيلة المتوقعة من هذا التعديل ستوجه لمداركة أوجه الإنفاق العام في مختلف المجالات "الصحة وعلى الأخص قانون التأمين الصحي المزمع صدوره والتعليم وبرامج الحماية الإجتماعية وغيرها من البرامج التي تمس الحياة اليومية للمواطنين التي تتضمنها الموازنة العامة.

اقرأ أيضاً:

ننشر القائمة الجديدة لأسعار السجائر بعد رفع ضريبة القيمة المضافة

زيادة الضرائب على المعسل والتبغ بنسبة تصل إلى 175%

مصدر بالبرلمان: زيادة جديدة في أسعار السجائر تصل لـ6 جنيهات

مسؤول بـ "جابان توباكو" يتوقع صدور قرار زيادة أسعار السجائر اليوم أو غدا 

فيديو قد يعجبك: