إعلان

تنظيم ورشة "المسؤلية القانونية وتعويضات التلوث" بين البيئة و"بيرسجا"

03:48 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

وزارة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث: 

نظمت وزارة البيئة، اليوم الثلاثاء، من خلال الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية والإدارة المركزية للتعاون الدولي، ورشة عمل وطنية تحت عنوان "المسؤولية القانونية وتعويضات التلوث البيئى طبقا للاتفاقيات الدولية".

تُعقد الورشة من 21 إلى 23 نوفمبر الجاري، بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر، وخليج عدن "بيرسجا"، بحضور ممثلي كلٍ من الاتحاد الدولي لمالكي الناقلات المعنى بالتلوث "ITOPE"، المجموعة الدولية لنوادي الحماية والتعويض (IGP&I)، الصندوق الدولي للتعويضات عن حوادث التلوث، بالإضافة لعدد من المتخصصين بجهاز شئون البيئة والجهات المعنية .

تعد الورشة ضمن سلسة من ورش العمل التي يتم تنفيذها حول قضايا التلوث البحري بالتعاون مع المنظمات والهيئات الدولية، وتهدف لاستعراض ومناقشة الإجراءات القانونية والاحترازية التي يتطلب اتخاذها من قبل الأفراد والمؤسسات والدول؛ للحد من الآثار البيئية والاقتصادية الناجمة عن التلوث النفطي والتلوث بالمواد الخطرة.

وأكد الدكتور سليم المغربي، الخبير البيئي، ببيرسجا أهمية تلك الورشة في إلقاء الضوء على الجهات المعنية الخاصة بالتعويضات عن الأضرار البيئية الناجمة عن حوادث التلوث بالوقود الثقيل المنقول عبر البحر، والسبل التي يجب اتباعها لإثبات الحق في التعويض.

فيديو قد يعجبك: