إعلان

برلماني عن خسائر ماسبيرو: أوضاع الإعلام تحتاج لمراجعات

03:43 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

ماسبيرو

كتب-إسلام ضيف:

قال الدكتور نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام، بمجلس النواب، عن خسائر اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن أوضاع الإعلام تحتاج مراجعات، وحلولًا عملية.

وأوضح "مصطفى" في تصريح لمصراوي، أن تمرير اللجنة لقانون المؤسسات الإعلامية، والتي منها المجلس الأعلى للإعلام، الهيئة الوطنية للإعلام، والصحافة، خطوات، في محاولات للإصلاح؛ للحفاظ على الإعلام الوطني.

وأضاف أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن هناك العديد من المراجعات، بوزارة التخطيط، والهيئة الوطنية للإعلام، والمجلس الأعلى للصحافة؛ لإصلاح منظومة الإدارة داخل ماسبيرو.

وقال "مصطفى"، إن من ضمن خطوات الإصلاح، كان غلق قناة "صوت الشعب"، والإصلاح الإداري، بجانب الدعم المادي الذي تقدمه الدولة، والتوقف عن التعيين لفترة طويلة، وعمليات الدمج التي تتم حاليا، مع ترشيد الإنفاق، وكل ذلك يؤتي ثماره لكنه يحتاج إلى وقت.

وحول زيادة الأجور باعتمادات موازنة الهيئة إلى 60 مليون جنيه، أوضح أنها تخضع لمناقشة اللجنة، وأن زيادة الأجور، لا شك أن هدفها الأساسي الإصلاح والأجور وإن لم تكن بشكل مباشر.

كانت الجريدة الرسمية نشرت، أمس، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 567 لسنة 2017، بربط الحساب الختامي لموازنة الهيئة الوطنية للإعلام (المسئولة عن ماسبيرو) عن العام المالي الماضي، وأفاد الحساب بوجود خسائر، قيمتها 5 مليارات و434 مليونًا و986 ألفًا و909 جنيهات.

فيديو قد يعجبك: