إعلان

البيئة: تطوير محميات جنوب سيناء قبل نهاية العالم المالي الحالي

02:24 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

محمية رأس محمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث:

أعلن الدكتور محمد قطب، مدير عام محميات جنوب سيناء، الانتهاء من تطوير محميات جنوب سيناء قبل نهاية العام المالي الحالي 2017/2018، وتتضمن خطة التطوير محمية نبق ورأس محمد وسانت كاترين.

وأضاف قطب، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن خطة التطوير في المحميات تشمل تطوير المدقات وإنشاء مظلات و"حمامات" صديقة للبيئة، ووضع علامات إرشادية ولافتات توعية للزوار، وتخصيص أماكن للشواء، وتجديد البوابة الرئيسية لمحمية رأس محمد، مشيرًا إلى أن التطوير بدأ في محمية نبق سبتمبر الماضي، وجاري البدء في تطوير محمية رأس محمد وسانت كاترين للانتهاء منهم قبل شهر يونية القادم.

وأشار مدير عام محميات جنوب سيناء، إلى أن التطوير في محمية أبو جالوم، بدأ أكتوبر الماضي، وتتمثل أعمال التطوير في إنشاء ما يزيد عن 30 كيلو متر مدقات لخدمة السياحة والمجتمع المحلي.

وكان الدكتور خالد فهي أعلن في تصريحات صحفية، أن هناك استثمارات بلغت نحو الـ٦٠ مليون جنيه، تتم حاليا بمحميات محافظة جنوب سيناء، مؤكدًا أن الاستثمارات تتم على مراحل.

كما أشار وزير البيئة، إلى أن الوزارة تنظم رحلتين للإعلامين إلى محميات جنوب سيناء، قريبًا؛ للوقوف على آخر التطورات التي تحدث في جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك: