إعلان

"مصراوي" ينفرد بنشر تفاصيل تطوير ميناء شرق بورسعيد- صور

02:23 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

كتب - محمد عمارة:

ينفرد "مصراوي" بنشر تفاصيل الموقف التنفيذي لميناء شرق بورسعيد، والذي يعد أحد أهم مكونات المنطقة الاقتصادية في إقليم قناة السويس، وتظهر الصور المخطط العام للميناء، والذي يشمل منطقة أنفاق، ومنطقتين لوجيستيتين، ومنطقة اقتصادية.

كما تظهر الصور الموقف التنفيذي للأرصفة البحرية من أعمال صب الكمرات، وبلاط سقف الرصيف، وأعمال تركيب مدافع الرباط، فضلاً عن أعمال التكريك الخاصة بالتطوير وإنشاء أرصفة جديدة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد دشن- منذ عامين- أعمال البدء في حفر القناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد خلال زيارته لمنطقة شرق بورسعيد، وإطلاق مشروع تطوير المنطقة في بداية منظومة تطوير محور قناة السويس.

وذكرت هيئة المنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى لرصيف ميناء شرق بورسعيد الجديد، بطول 2 كيلو متر، وجارٍ الانتهاء من تنفيذ 3 كيلومترات للمرحلة الثانية، وذلك تحت إشراف إدارة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وبمعرفة شركتي المقاولون العرب وأوراسكوم.

وأشارت الهيئة، في بيان إعلامي صادر عنها منذ أسبوعين، إلى قرب الانتهاء من 6 أرصفة بطول 5000 متر، والتي من المقرر الانتهاء منها بحلول 2018، بالإضافة إلى عمليات الإحلال والتجديد للتربة وتجهيزها في منطقة شرق بورسعيد، تزامنًا مع عمل محطة الكهرباء ومحطة تحلية مياه الشرب.

وأوضحت أنه من المقرر، أن يتم بدء العمل بالمنطقة الصناعية للخدمات اللوجستية، وعمل المطور الصناعي لاستقبال الشركات العالمية والمستثمرين خلال عامين، كما يجري عمل مناقصة بين الشركات الاستشارية المتخصصة لتصميم بنية أساسية ذكية، وغرف تحكم واستشعار، ومن ثم فيتم التجهيز حاليًا لخدمات البنية الأساسية المتكاملة، وجارٍ تصميم شبكات البنية التحتية للمنطقة الصناعية لتواكب معايير المدن الذكية في جودة الخدمة والتحكم بالمنطقة في ميناء شرق بورسعيد.

فيديو قد يعجبك: