إعلان

برلمانية تطالب بتحويل ماسبيرو لمتحف تاريخي: أصبح "تراث"

01:29 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

ماسبيرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

طالبت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، بتحويل ماسبيرو إلى متحف تاريخي؛ لأنه لم يعد مجديا للمواطن، أو الدولة، ولا يوجد الآن من يشاهد قنواته، التي تحولت إلى تراث، وأصبح عبئًا كبيرًا على ميزانية الحكومة، وهو الآن في مرحلة "الشيخوخة".

وأوضحت أبو السعد، في بيان لها، أصدرته اليوم الثلاثاء، أن ماسبيرو عجوز مترهل، تحول إلى تراث، ويعيش خارج الزمان، ولا تنفعه المسكنات الحالية لعلاجه، لأن الأمراض التي أصابته يصعب علاجها.

وتابعت عضو مجلس النواب: "ماسبيرو غير مؤهل نهائيا لمنافسة القطاع الخاص، والخسائر التي تلحق به واحدة تلو الأخرى، جعلت منه جثة هامدة، وهو بلا تخطيط، ولا خطة، وتحكمه الأفكار العقيمة، وإخفاقاته متكررة". 

واستطردت قائلة: "مبنى ماسبيرو، يعمل به حوالي 42 ألف موظف، يتقاضون رواتب تقدر بـ 220 مليون جنيه شهريا أو أكثر من ذلك، وإذا سألت من حولك أو سألت نفسك: ماذا استفدت منه؟ تجد الإجابة البديهية: لا شيء!، ماسبيرو لا يقدم جديدًا ولا ينتج شيئًا مفيد.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن العالم تغير مع دخول عصر الفضائيات، وماسبيرو أصبح ماضيًا في نظر المواطن، وأنه يزخر بالفساد والوساطة جنبا إلى جنب مع الكفاءات المهمشة.

يذكر أن الجريدة الرسمية، كشفت النقاب عن وجود خسائر في ماسبيرو تقدر بـ 5.4 مليار جنيه؛ بسبب زيادة الرواتب، والمصاريف والتكاليف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان