إعلان

مصدر بـ"الكهرباء": توقيع عقد "شعاع" لبدء قراءة العدادات الأربعاء المقبل

10:07 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

عداد كهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه من المرتقب توقيع عقد الاتفاق النهائي مع شركة "شعاع" لأخذ قراءة العدادات، الأربعاء المقبل.

وقالت الوزارة، إن العقد يحضره عدد من قيادات الوزارة، أبرزهم نائب وزير الكهرباء المهندس أسامة عسران، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، ووكيل الوزارة لشئون الاتصال السياسي المهندسة صباح مشالي.

وأكد المصدر، في تصريحاته لـ"مصراوي"، أنه سيتم البدء في تدريب الكشافين الجدد كتجربة مبدئية بشركتي شمال وجنوب القاهرة، ابتداءً من الأسبوع بعد المقبل، مشيرًا إلى أنه من المقرر نقل الكشافين بقطاعات الكهرباء التسع لإدارة التحصيل، نظرًا لقلة عدد المحصلين بشركات التوزيع المختلفة.

وأوضح المصدر، أن الشركة انتهت مؤخرًا من إجراءات تدشين شركة خاصة تحت اسم "شعاع"، ستقوم بمهمة قراءة عدادات الكهرباء، وسيتم تدريب موظفيها من خلال القطاعات التجارية التابعة لشركات توزيع الكهرباء، لنحو 7 ملايين و490 ألف مواطن.

وأضاف أنه تم حسم بنود التعاقد مع الشركة الخاصة، حيث تم الاتفاق على مقابل قراءة العداد الواحد التي ستكون في حدود 140 قرشًا، بالإضافة إلى 14% ضريبة القيمة المضافة، وسيتم احتسابها من قيمة مقابل خدمة العملاء التي يتم احتسابها ضمن فاتورة الاستهلاك، والتى تتراوح ما بين جنيه واحد، وتصل إلى 40 جنيهًا حسب شريحة الاستهلاك.

وأكد أنه لن يتم تحميل المواطنين أي أعباء نتيجة تعاقد الوزارة مع شركة خاصة لقراءة العدادات، وإنما لتقليل أخطاء فواتير الكهرباء والقضاء على القراءات الشاذة التي يعاني منها قطاع كبير من المواطنين، مضيفًا أن تلك الشركة تابعة لجهة سيادية لتأمين بيانات المشتركين.

وذكر المصدر أنه تم تحديد القطاعات التي ستتولى "شعاع" قراءة الاستهلاك بها، وهي قطاعات: شبرا التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وجنوب القاهرة بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وشمال الشرقية التابع لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، والقليوبية التابع لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، ووسط البحيرة التابع لشركة البحيرة.

هذا، بالإضافة إلى قطاع كفر الشيخ، التابع لشركة شمال الدلتا، وقطاع الساحل التابع لشركة الإسكندرية، وقطاع قنا التابع لشركة مصر العليا، وقطاع أسيوط شمال التابع لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، ويبلغ عدد مشتركي تلك القطاعات التسع 7 ملايين و490 ألف مشترك.

فيديو قد يعجبك: