إعلان

يحيى راشد أمام "النواب": نجحنا في فتح أسواق جديدة للسياحة المصرية

08:21 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

وزير السياحة يحي راشد

كتب- أحمد علي:

أكد وزير السياحة يحي راشد، أهمية الجهود المبذولة من قبل الوزارة وهيئة تنشيط السياحة من أجل الترويج للسياحة الثقافية والدينية والعلاجية والشاطئية، مشيراً إلي الوزارة نجحت في الفترة الماضية في فتح أسواق جديد للسياحة المصرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة السياحة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، لمناقشة طلب الاحاطة المقدم من النائب حسني حافظ بشأن فتح أسواق سياحية جديدة لدول شرق آسيا ودول أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلي الترويج للسياحة الدينية، وطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد محمد عبد المقصود بشأن عدم صرف مستحقات "دعم الطيران إلي مصر" لمنظمي رحلات الأجانب وشركات الطيران من عام 2013، ما تسبب بأضرار كبيرة لهذه الشركات.

وقال الوزير: "بدأنا ندخل أسواقا جديدة في أوروبا الغربية والعديد من الدول، وذلك من خلال برامج ترويجية للسياحة المصرية"، وأوضح أنه تم تشكيل لجنة بشأن أزمة مستحقات دعم الطيران إلي مصر لمنظمي رحلات الأجانب وشركات الطيران.

من جانبه ، قال هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة إن الهيئة بدأت في العمل على فتح أسواق جديدة للسياحة المصرية في أوربا وآسيا، مؤكداً أن 80% من السياحة التي تصل إلي مصر سياحة شاطئية، في الوقت الذي قلت فيه السياحة الثقافية علي مستوي العالم.

وقال "بدأنا الترويج لنمط السياحة العلاجية والرحلة المقدسة ، وهناك العديد من المقومات التي لا بد أن تتوافر قبل البدء في أنشطة ترويجية جديدة ومنها تطوير منطقة الهرم وغيرها من عمليات التطوير".

من جانبه، أكد وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان أهمية العمل على تحسين الصورة الذهنية للمناطق السياحية المصرية ، والتنسيق بين الوزارة وشركات السياحة لإنهاء أزمة مستحقات "دعم الطيران إلي مصر" لمنظمي رحلات الأجانب وشركات الطيران من عام 2013.

فيديو قد يعجبك: