إعلان

غدًا.. تنظيم ورشة عمل بشأن "التكيف مع تأثيرات تغير المناخ"

08:03 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث:

يطلق مشروع التقرير المحدث كل عامين عن المناخ، ورشة عمل بعنوان "الاحتياجات الاقتصادية للتكيف مع تأثيرات تغير المناخ".

وتقام الورشة أيام 21 و22 و23 و26 نوفمبر الجارى، والمقدمة لنحو 70 مشاركًا. كما تساعد الورشة المشاركين على تطوير مشروعات تكيف متكاملة، بين الوزارات والمؤسسات المختلفة، مثل البيئة، والزراعة، والري، والشركة القابضة للمياه والصرف الصحى، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وتتضمن ورشة العمل عروضًا تقنية لخبراء في التكيف مع آثار تغير المناخ، بالإضافة إلى عروض بمشاريع من إعداد المشاركين، وجلسة لتوزيع جوائز مقدمة من شهاب عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، والمهندسة منى العجيزى، مدير مشروع التقرير المحدث كل عامين عن المناخ.

يُعقد مشروع التقرير المحدث كل عامين عن المناخ، بالشراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وجهاز شئون البيئة، وبتمويل من مرفق البيئة العالمى، ويهدف إلى إعداد التقرير الأول المحدث كل عامين لمصر، حول حصر بيانات غازات الاحتباس الحرارى، وإجراءات وسياسات التخفيض، وإجراءات وسياسات التكيف، مع الآثار المحتملة لتغير المناخ.

وتقول منى العجيزى، مدير مشروع التقرير المحدث كل عامين عن المناخ: "عندما تحدد مصر احتياجاتها الحالية للتكيف مع آثار تغير المناخ، نستطيع استعراض خيارات التكيف، ونختار الحلول الاقتصادية لتحسين الناتج المحلى الإجمالى، والعوائد الاجتماعية والصحية، وإمكانيات أفضل للتكيف مع تأثيرات تغير المناخ طويلة الأمد".

فيديو قد يعجبك: