إعلان

السيسي: ندعم حقوق قبرص الشرعية لاستغلال ثرواتها الطبيعية

01:14 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن العلاقات بين مصر وقبرص تاريخية قائمة على روابط ممتدة بين الحكومات والشعوب، وأن الدولتين تحاورتا لتعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، وفتح آفاق جديدة لفرص الاستثمار للدولتين.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد على هامش زيارته لقبرص، اليوم الإثنين، أن موقف قبرص تجاه مصر يعكس تفهمها الأوضاع المصرية ويعزز علاقات الصداقة بين الدولتين.

وأكد "السيسي" على موقف مصر الداعم لحقوق قبرص الشرعية لاستغلال ثرواتها الطبيعية، بما يحقق مصلحة شعبها.

وقال السيسي إنه بحث مع الرئيس القبرصي تطورات العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز الروابط بينهما، مشيرًا لإقامة منتدى رجال الأعمال المصري القبرصي لأول مرة خلال هذه الزيارة؛ لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي.

وتابع الرئيس أن هناك آفاقًا واعدة للتعاون بين الدولتين في مجال الطاقة، وهو أحد أهم المجالات التي يجب العمل على تنميتها بين البلدين، خاصةً اكتشافات الطاقة في منطقة شرق المتوسط.

وأضاف الرئيس السيسي أن هناك تطورات مهمة تشهدها علاقات التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، وأن القمة الثلاثية الخامسة ستعقد غدًا في قبرص لتعزيز مجالات التعاون المختلفة بين الدول الثلاث.

وقال السيسي إنه تبادل الآراء مع الرئيس القبرصي حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، واتفقا على تنسيق العمل المشترك خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أن عدم الاستقرار في المنطقة ساهم في زيادة أنشطة الجماعات الإرهابية، ولا بد من استمرار التنسيق والتعاون للتصدي لهذا الخطر، وأن هناك تعاونًا عسكريًا بين مصر وقبرص بدأ في نوفمبر 2015​

فيديو قد يعجبك: